الخميس 20 نوفمبر 2014 / 15:36

فيديو "المنتقبات الراقصات" يثير غضباً على فيس بوك

24- إعداد: رشا صفوت

أثار مقطع فيديو لمنتقبات يرقصن ويتمايلن ويؤدين حركات إيقاعية منتظمة على إحدى أغاني الفنانة اللبنانية نانسي عجرم، متصفحي موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، وتراوحت ردود الأفعال بين معارض ومنتقد بشدة وغاضب، واصفين إياه إنه "تشويه للدين والزي الإسلامي".

وعلى أنغام أغنية "يا طب طب" ووسط تصفيق النساء المحيطات بالمجموعة المنتقبة، اهتزت أجساد أولئك النسوة وكأنهن متدربات على رقصة جماعية، إذ أدين الحركات ذاتها في انتظام وتناسق لافتين للنظر، تحت عنوان "رقص منتقبات بما لا يخالف شرع الله".

رقصة الهالوين
ومن ضمن التعليقات التي وردت على الشبكة الاجتماعية قال أحدهم "دي فرقة استعراضية بالنقاب، ودي طبعاً قلة أدب، لأنهم سمحوا لنفسهم يعملوا استعراض بزي إسلامي"، بينما استهزأ آخر قائلاً "حد عارف مين اللي بيرقصوا دول؟ ما أسهل أن ترتدي الواحدة النقاب في الهالوين. شغلوا مخكم شوي".

فرح أم داعش
فيما علق مستخدم قائلاً "واضح جداً إن دول بيهينوا المنتقبات والنقاب، ودول ليسوا من الإسلام في شيء، هم قصدين يهينوا المنتقبات"، فيما سخر أخر قائلاً "شو هادا فرح ولا داعش".

اتقوا الله في دينكم
واعترض أحدهم بشدة على هذا الاستعراض الساخر من النقاب قائلاً "اتقوا الله في دينكم وأنفسكم، لأن الأفراح الإسلامية ببتبقى بالانشاد الصوتي، وليس بالرقص بلباس العفة...اتقوا الله"، وأيده رأي آخر "فرح إسلامي إيه، الفرح الإسلامي مافيهوش نانسي عجرم دا مقصود بيه استهزاء بالنقاب...أﻻ تتفكرون".

احتفال نسائي
وجاء في تعليق آخر "الفيديو ما هو إلا احتفال نسائي، وفي واحدة عديمة الضمير والأخلاق من المصورين نشرت الفيديو، لأن واضح جداً أن كل الحضور نساء فقط، حسبنا الله ونعم الوكيل"، وطرح مستخدم سؤال سوف يسأله كل شخص سيرى هذا الفيديو لنفسه "ده فيديو حقيقي، أو تمثيلية حد عاملها؟".