الداخلية المصرية (أرشيف)
الداخلية المصرية (أرشيف)
الخميس 20 نوفمبر 2014 / 20:02

الداخلية المصرية لـ 24: نواجه السلاح بالسلاح ولن نسمح بأي خروج عن القانون

24 - القاهرة - يوسف حماد

أكد مصدر مسؤول بوزارة الداخلية المصرية، أن أجهزة الأمن على أتم استعداد، لمواجهة أي محاولات للخروج عن القانون في يوم 28 نوفمبر (تشرين الثاني) الجاري، خلال التظاهرات التي دعت إليها "الجبهة السلفية" تحت شعار "الثورة الإسلامية"، لافتاً إلى أن الداخلية اتخذت كافة الاحتياطات للتأمين، عبر خطة أمنية محكمة تم الانتهاء من وضعها.

وأردف في تصريحات خاصة لـ 24، قائلاً: "هناك قوات خاصة ستكون متمركزة في الشوارع، وإلى جانب المناطق والمنشآت الحيوية، كما تم وضع خطة أمنية محكمة لحماية العاصمة القاهرة ومداخلها ومخارجها"، مشدداً على أن قوات الأمن على استعداد كامل للتصدي للتظاهرات بكل قوة.

ورداً على الدعوات التي تم تداولها بشأن اقتحام السجون، على غرار ما حدث يوم 28 يناير (كانون الثاني) 2011، أكد المصدر الأمني المسؤول، أن هذا أمر غير وارد، مشيراً إلى أن هناك جهوداً مشددة لحماية السجون وتأمينها.

كما نفى نقل المحتجزين بالسجون إلى سجون أخرى، لافتاً في الوقت ذاته إلى أن الجهود التي قامت بها الداخلية للحماية عديدة ولن يستطيع مثيري الشغب والإرهابيين، استغلال أي ثغرة لصالحهم.

وفيما يتعلق بما تردد حول اعتزام العناصر والجماعات الإرهابية النزول بميلشياتهم المسلحة إلى الشوارع والميادين في ذلك اليوم، أشار المصدر، إلى أن "الرد سوف يكون بكل قوة وباستخدام السلاح، إذ أن القوات سوف تواجه كل من رفع السلاح بالسلاح"، مشيراً إلى أن أي محاولة للخروج عن القانون ستكون الداخلية لها بالمرصاد.