الخميس 20 نوفمبر 2014 / 23:05

لعبة "كول أوف ديوتي" حققت 10 مليار دولار منذ 2003

24 ـ محمد سعد الدين

أعلن المدير التنفيذي لشركة "أكتيفيجن بليزارد" الأمريكية أن لعبة الفيديو "كول أوف ديوتي" حققت أرباحاً بقيمة 10 مليار دولار منذ طرحها للمرة الأولى عام 2003.

وقال بوبي كوتيك إن الأرباح التي حققتها سلسلة ألعاب التصويب الأشهر في العالم تفوق ما حققته سلسلة أفلام "هنغر غيمز" و"ترانسفورمرز" و"آيرون مان" و"أفينجرز" مجتمعة.

وعلى الرغم من أن المدير التنفيذي لم يكشف الأرقام التي حققها الجزء الأخير من اللعبة، لكنه لفت إلى أن "كول أوف ديوتي أدفانسد وورفير" نجحت في تحقيق الإطلاقة الأضخم للعبة فيديو في 2014 من حيث الإيرادات، متجاوزة جميع الأفلام والألبومات والكتب التي أُطلقت العام المنصرم.

واكتفت أكتيفيجن بالقول إنه في الأسبوع الأول من طرح الجزء الأخير من "كول أوف ديوتي" فقد دخل اللاعبون 370 مليون تحدٍّ عبر الإنترنت، في وقت أعلنت كلّ من شبكتي "إكس بوكس لايف" و"بلاي ستيشن" أن اللعبة هي الأكثر مبيعاً بنسختها الرقمية.

وتدور أحداث "كول أوف ديوتي أدفانسد وورفير" عام 2054 حيث تكون المؤسسات العسكرية أكثر قوة من الحكومات، وقد أُسند للممثل كيفين سبيسي الدور الشرير في اللعبة المتوفرة عبر مختلف منصات الترفيه الإلكتروني، إضافة إلى الحاسوب.