مسؤول عسكري: الجيش ينقض على "بيت المقدس" بالصاعقة والدبابات والأباتشى (الوطن المصرية)
مسؤول عسكري: الجيش ينقض على "بيت المقدس" بالصاعقة والدبابات والأباتشى (الوطن المصرية)
الجمعة 21 نوفمبر 2014 / 14:34

مسؤول عسكري: الجيش ينقض على "بيت المقدس" بالصاعقة والدبابات والأباتشي

دقّت قوات الجيش طبول "معركة الحسم" ضد جماعات الإرهاب في سيناء، وبدأت مساء أمس الأول، حرباً شاملة بالطائرات والدبابات والمدرعات، أسفرت في ساعاتها الأولى عن تدمير 32 بؤرة إرهابية، ومقتل 6 إرهابيين، وضبط 7 آخرين، وتزامن ذلك مع فرض حصار برى على معاقل تنظيم "أنصار بيت المقدس" لمنع عناصره من الهرب.

وبحسب الوطن المصرية، اليوم الجمعة، قال مصدر عسكري بالجيش الثاني، إن قوات الجيش والشرطة بدأت أمس الأول، حرباً موسعة براً وجواً على معاقل الإرهاب بمدن شمال سيناء الثلاث، رفح والعريش والشيخ زويد، مشيراً إلى تخصيص طائرتي أباتشي لكل مدينة، لمساندة القوات البرية والدبابات والمدرعات في عملياتها.

محاولات لمنع الهروب
وأوضح المصدر أن قوات الجيش، تحركت في ساعة متأخرة من مساء أمس الأول، لمحاصرة معاقل "بيت المقدس" في رفح والشيخ زويد والعريش، وأغلقت كافة الطرق المؤدية إليها، لمنع هروب أي شخص منها، وتزامن ذلك مع شن 3 حملات متزامنة بمشاركة قوات الصاعقة والعمليات الخاصة، وتحت غطاء جوي من طائرات الأباتشي.

حملات على التكفيرين
وقال مصدر أمني إن الحملات أسفرت عن تصفية 6 عناصر تكفيرية، خلال اشتباكات عنيفة جنوب رفح، وضبط كميات كبيرة من المتفجرات والأسلحة والملابس العسكرية، إضافة لتدمير 32 بؤرة إرهابية عبارة عن 11 منزلاً، و21 عشة، والقبض على 7 من عناصر من تنظيم "بيت المقدس"، و30 من المشتبه في انتمائهم للجماعات التكفيرية، سيخضعون للفحص والتحري عنهم.

كما دمرت القوات سيارة واحدة ربع نقل و8 دراجات بخارية، بدون لوحات معدنية تستخدم في العمليات الإرهابية.

معركة الحسم
وأوضح المصدر العسكرى أن "معركة الحسم" تأتى تتويجاً للعمليات المتقطعة، التي شنتها قوات الجيش في الأيام، التي تلت "مذبحة كرم القواديس"، وبعد تمكن الأجهزة الاستخباراتية بمعاونة الأهالي من جمع كافة المعلومات عن بؤر ومعاقل العناصر التكفيرية، مشيراً إلى أن القيادة العسكرية صبرت كثيراً على المهاترات، التى تحدث في سيناء من بيعة "بيت المقدس" لمن يسمى "أبوبكر البغدادى"، وإطلاق إسم ولاية إسلامية على سيناء، انتظاراً لموعد شن هذه الحرب الشاملة.

وقال مصدر أمنى، إن الجيش وضع خطة شاملة للقضاء على الإرهاب خلال يومين، لافتاً إلى وصول تعزيزات للقوات الموجودة في شمال سيناء، بالإضافة إلى اشتراك قوات الجيشين الثاني والثالث في العمليات.

وقف المدارس في مناطق شمال سيناء
من جهته، أصدر محافظ شمال سيناء اللواء عبدالفتاح حرحور قراراً بوقف الدراسة بمدارس رفح والشيخ زويد، بداية من أمس ولأجل غير مسمى، لحماية الطلاب من أي أخطار أثناء الاشتباكات.

وفي سياق متصل، كشف مصدر أمنى رفيع المستوى، عن عثور قوات الجيش على رسالة صوتية، من أحد قيادات "بيت المقدس" موجهة لأبوبكر البغدادى "خليفة داعش"، تكشف أحوال التنظيم بعد "البيعة".