الجمعة 21 نوفمبر 2014 / 16:34

"عائشة الهولندية" تمثل أمام القضاء للاشتباه بزواجها من داعشي

تمثل شابة هولندية أمام القضاء، بتهمة الإرهاب، اليوم الجمعة، إذ يشتبه بأنها سافرت إلى سوريا للزواج، من جهادي في تنظيم الدولة اللا-إسلامية قبل أن تنقذها أمها، حسبما أعلن الادعاء الهولندي.

ووصلت الشابة (19 عاماً) المعروفة بـ"عائشة" فقط، إلى هولندا أمس الأربعاء، بصحبة أمها مونيك، بحسب  المتحدثة باسم مكتب المدعي العام، آن ماري كيمب.

وصرحت كيمب لوكالة فرانس برس، أن عائشة أوقفت فور وصولها للاشتباه بارتكابها جرائم، تهدد أمن الدولة، ويفترض أن تمثل أمام قاض  اليوم الجمعة.

وكانت الصحف الهولندية، أوردت هذا الأسبوع، أن عائشة سافرت إلى سوريا قبل تسعة أشهر، لتتزوج جهادياً هولندياً تركي الأصل، رأته على التلفزيون وتواصلت معه عبر الإنترنت.

والجهادي وهو جندي سابق في الجيش الهولندي، ضمن مجموعة من الجهاديين الهولنديين، الذين سافروا إلى سوريا وهو يقوم الآن بتدريب جهاديين ضمن تنظيم الدولة اللا-إسلامية.




وكتبت صحيفة "الغمين داغبلاد"، أن عائشة طلبت على ما يبدو من والدتها، أن تساعدها بعد أن فشل زواجها، وانتهى الأمر بها مع جهادي تونسي.



 وقال مسؤول في مكتب لاندرلو، لوكالة فرانس برس، إن الادعاء الهولندي، فرض عدة قيود على المحامين من بينها الحديث عن القضية.

وغادر قرابة 130 هولندياً للانضمام إلى الجهاديين في سوريا، عاد منهم 30 على ما يبدو، بينما قتل 14 آخرون في المعارك، بحسب الأرقام الأخيرة للاستخبارات الهولندية.