الجمعة 21 نوفمبر 2014 / 19:08

مصر: مسيرات هزيلة للإخوان قبل أسبوع من تظاهرات 28 نوفمبر

24 - القاهرة - أمل القاضي

نظّمت جماعة الإخوان الإرهابية، اليوم الجمعة، عدداً من المسيرات، بالقاهرة وبعض المحافظات المصرية الأخرى، وذلك قبل أسبوع واحد من فعاليات يوم الجمعة المقبل، (تظاهرات 28 نوفمبر (تشيرين الثاني))، التي دعت إليها الجبهة السلفية، ومن المقرر أن تُشارك فيها عناصر التنظيم الإخواني.

وشهدت التظاهرات اليوم الجمعة، سلسلة من أعمال العنف الإخوانية، التي تمكنت قوات الأمن والحماية المدنية من السيطرة عليها، أبرزها ما شهدته أحياء بولاق الدكرور وإمبابة والمطرية، إذ أضرمت عناصر إخوانية النيران في مجموعة من أتوبيسات النقل العام ببولاق الدكرور وإمبابة، في الوقت الذي انفجرت فيه عبوة بدائية الصنع في منطقة "المطرية" بالقاهرة، دون أن تسفر عن خسائر.

كما تمكنت قوات الحماية المدنية، من إبطال مفعول عبوة ناسفة في محافظة الجيزة، تزامناً مع مسيرات محدودة لعناصر التنظيم الإرهابي بالمحافظة، في الوقت الذي نجحت فيه أجهزة الأمن في إلقاء القبض على عددٍ من المشاركين في التظاهرات الإخوانية بعد نجاحها في تفريق تلك المسيرات.

وشهدت محافظات الإسكندرية والغربية وبعض محافظات الصعيد مسيرات إخوانية محدودة كذلك، تمكنت قوات الأمن من السيطرة عليها، في الوقت الذي رفع فيه أنصار الرئيس الأسبق محمد مرسي وعناصر التنظيم الإخواني أعلام تنظيم الدولة اللا-إسلامية (داعش) ورددوا هتافات مؤيدة للتنظيم الإرهابي في بعض المسيرات.

وفي وقائع جديدة، لجأ تنظيم الإخوان إلى استخدام آليات مختلفة لإثارة حالة من الاضطراب والفوضى بالشارع المصري، وذلك من خلال لجوء بعض العناصر الإخوانية إلى سكب كميات هائلة من الزيوت أعلى كوبري بضاحية المهندسين بمحافظة الجيزة؛ لإحداث تكدس مروري.