السبت 22 نوفمبر 2014 / 16:06

بالصور: أم تُحول وجبات طعام أطفالها للوحات فنية

24- إعداد: رشا صفوت

يعتبر إقناع الأطفال بتناول فطور صحي متوازن كل صباح قبل ذهابهم إلى المدرسة بمثابة "معركة" تخوضها الأم يومياً، لذا ابتكرت أم صينية طريقة فنية حولت فيها أطباق الطعام إلى لوحات فنية من البيض لتشجيع أطفالها على إنهاء وجباتهم قبل الخروج من المنزل.

وأبدعت الأم الصينية في تحضير أطباق للفطور والغداء والعشاء أساسها البيض بأشكال زخرفية تبدو وكأنها ترسم لوحات تشكيلية منمقة، في محاولة لتشجيع طفليها اللذين كانا يتكاسلان عن الاستيقاظ مبكراً بحجة المرض وعدم القدرة على النهوض من السرير والغياب من المدرسة.

لجأت آن إلى تصفح الإنترنت ومشاهدة البرامج التلفزيونية الخاصة بتحضير الوجبات لاسيما للأطفال، والكتب المصورة للاستعانة بها في رسم أطباق وجبات أطفالها اليومية، ثم بدأت تلتقط صوراً لتلك الأطباق قبل تقديمها لأطفالها ورفعها على الإنترنت، لمساعدة بقية الأمهات اللواتي يعانين من المشكلة ذاتها.

لدى آن التي تقطن وعائلتها في هونغ كونغ مدونة خاصة بها على الإنترنت، تنشر عليها صور أطباقها "الفنية" والتي تأخذ قرابة 45 دقيقة لتحضير 3 أطباق لأطفالها الثلاثة، مشيرة إلى أنها تريد خلق ذكريات جميلة وسعيدة في أذهان عائلتها الصغيرة، بحسب ما ورد في موقع دايلي ميل البريطاني.