الجيش التونسي قصف بعنف جبال ورغة والشعانبي في الفترة الأخيرة(أرشيف)
الجيش التونسي قصف بعنف جبال ورغة والشعانبي في الفترة الأخيرة(أرشيف)
السبت 22 نوفمبر 2014 / 20:32

تونس: رائحة جثث الإرهابيين ترتفع من الجبال

قال سكان يقطنون قرب المنطقة العسكرية بجبال ورغة، في الكاف غرب تونس، إن روائح كريهة تنبعث من المنطقة مرجحين أن تكون بسبب جثث عناصر إرهابية.

ونقلت وكالة الأنباء التونسية، السبت، عن شهود عيان أنه يُرجح أن تكون الروائح منبعثة من جثث متعفنة لإرهابيين قضوا في القصف العنيف الذي شنه الطيران الحربي على عدة مناطق داخل جبال ورغة، قبل أسبوع.

وقضى خمسة عسكريين نحبهم في5 نوفمبر(تشرين الثاني)، بعد هجوم مسلح لعناصر إرهابية استهدف حافلة كانت تقل جنوداً بزيهم المدني في طريق منعرج بالكاف.

قصف عنيف
ولاذ الإرهابيون بالفرار بعد العملية إلى المناطق الجبلية القريبة.

وقصف الجيش بكثافة بالمدفعية وسلاح الجو، جبال ورغة القريبة، التي تحصنت بها جماعات مسلحة، وسط الغابات في الكهوف والمغاور، وتحاول من حين إلى آخر الاقتراب من المناطق السكنية للحصول على المؤونة.

لكن الجيش لم يعلن حتى الآن عن رصد جثث.

وفي عمليات تمشيط أخرى بجبل الشعانبي أين تتمركز كتيبة عقبة ابن نافع، الذراع العسكري لتنظيم أنصار الشريعة المحظور، أُعلن الخميس عن العثور على ثلاث جثث لعناصر إرهابية.

انحسار
وتتمركز أغلب العناصر الإرهابية وسط الجبال والمرتفعات على طول الحدود الغربية مع الجزائر.

وقال العميد المتقاعد، المختار بن نصر، إن عدد العناصر الإرهابية في انحسار، وعددهم اليوم يتراوح فعلياً بين 30 و40 بالشعانبي القريب من القصرين ،وسط غرب تونس، وبين 20 و25 بالجبال القريبة من الكاف، شمال غرب البلاد.