الشاب الأمريكي ألكس فيرمانسكي صاحب موقع "بودسايز"
الشاب الأمريكي ألكس فيرمانسكي صاحب موقع "بودسايز"
الأحد 23 نوفمبر 2014 / 13:41

شاب يحول رسوم الأطفال إلى دمى حقيقية

24 - الشيماء خالد

حين أطلق الشاب الأمريكي ألكس فيرمانسكي موقعه "بودسايز" قبل عام، بعد مراقبته لأخته الصغيرة وهي ترسم شخصيات متنوعة، لم يتوقع أن يصبح من أكثر مواقع صناعة المدى المحشوة نجاحاً، فقد أعجب الكثيرون من حول العالم بموقعه الذي يحول الرسوم العجيبة المرحة المتخيلة لواقع، بجعلها دمى محشوة، حسب الطلب.

ويقول فيرمانسكي: "كنت أراها ترسم، وتعود برسومات أخرى من المدرسة، أختي الصغيرة ميشيل راكمت الكثير من الشخصيات الملونة، بعضها بسيط، وبعضها غريب، وآخر مبتكر، لكن مع الوقت نقلت الرسوم من ثلاجة المطبخ حيث كنا نضعها لها، إلى صندوق، ومن ثم إلى القبو، وحزنت لضياع أعمالها المحببة".

فكر فيرمانسكي في طريقة لجعل مثل الرسومات تعيش مدة أطول، فأطلق موقع "بودسايز"، حيث يطلب من الراغبين بتحميل صور لرسوم أطفالهم العفوية ليقوم فريقه بصناعة دمى محشوة من تلك الرسوم وإرسلها له.

وانضم الكبار أيضاً للجمهور بعد حين، وأصبحت الصور التي تنشر على انستغرام رويداً وريداً تزيد من عدد المهتمين، فأرسل الصغار والكبار رسوماً متنوعة لشخصيات أبدعتها أقلامهم وألوانهم، منتظرين عودتها إليهم في صناديق صغيرة.

وتأتي الدمى المحشوة بكل الأشكال والألوان معتمدة بشكل أساسي على الرسم المرسل، منها حيوانات وكائنات خيالية وبشر أحياناً، لأعمار مختلفة.

وفيرمانسكي اليوم من الأثرياء بعد تأسيسه هذا المشروع الذي فتح أمامه الباب لإطلاق موقع آخر للكبار أخيراً.