الأمين العام لمجلس التعاون الخليجي عبد اللطيف بن راشد الزياني (أرشيف)
الأمين العام لمجلس التعاون الخليجي عبد اللطيف بن راشد الزياني (أرشيف)
الأحد 23 نوفمبر 2014 / 14:36

اجتماع وزاري خليجي في قطر للتحضير للقمة المقررة الشهر المقبل

يعقد وزراء خارجية دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، اجتماعاً في الدوحة بعد غد الثلاثاء، برئاسة وزير الخارجية القطري خالد بن محمد العطية.

وقال الأمين العام للمجلس عبد اللطيف بن راشد الزياني في تصريح له، نقلته وكالة الأنباء السعودية (واس)، إن الدورة 133 للمجلس الوزاري تنعقد للتحضير للقمة 35 لقادة دول المجلس التي تستضيفها قطر، في الـ 29 من شهر ديسمبر (كانون الأول) المقبل.

وأوضح أن الوزراء "سيبحثون عدداً من المذكرات والتقارير المرفوعة من اللجان الوزارية والأمانة العامة بشأن مسيرة العمل الخليجي المشترك، وما تم إنجازه في إطار التكامل والتعاون المشترك، إضافة إلى الموضوعات ذات الصلة بالحوارات الاستراتيجية بين دول مجلس التعاون وعدد من الدول والتكتلات العالمية، وآخر المستجدات والتطورات الإقليمية والدولية".

وقال الزياني "إن المجلس الوزاري سيعقد اجتماعا متزامنا مع كل من وزير خارجية المملكة الأردنية الهاشمية ووزير الخارجية والتعاون الدولي في المملكة المغربية، لبحث سبل تطوير علاقات الشراكة الاستراتيجية مع البلدين".

يذكر أنه كان من المفترض عقد اجتماع لوزراء خارجية دول الخليج العربية، في وقت سابق من الشهر الجاري في الدوحة، ضمن التحضيرات للقمة الخليجية، لكنه تأجل في حينها إلى أجل غير مسمى، وبعدها بأيام عقدت قمة طارئة في الرياض انتهت بإعلان اتفاق الرياض التكميلي، وإعادة كل من الإمارات والسعودية والبحرين سفراءها إلى الدوحة.