رئيس الحكومة التونسية المهدي جمعة يدلي بصوته في أحد مراكز الاقتراع (أرشيف)
رئيس الحكومة التونسية المهدي جمعة يدلي بصوته في أحد مراكز الاقتراع (أرشيف)
الأحد 23 نوفمبر 2014 / 17:31

رئيس الحكومة التونسية: لأول مرة أدلي بصوتي لانتخاب رئيس الجمهورية

أعرب رئيس الحكومة التونسية المؤقتة الحالية المهدي جمعة اليوم الأحد عن سعادته بالإدلاء بصوته لأول مرة لانتخاب رئيس الجمهورية داعياً الشباب إلى الإقبال بكثافة على مراكز الاقتراع.

وتوجه الملايين من التونسيين اليوم لانتخاب رئيس لبلادهم للخمس سنوات المقبلة لأول مرة عبر الاقتراع الحر والمباشر بعد الثورة عام 2011 وفي أجواء ديمقراطية هي الأولى من نوعها في تاريخ البلاد.

في انتظار هذا اليوم
وقال رئيس الحكومة المهدي جمعة الذي اصطف في طابور مع الناخبين لدى ادلائه بصوته في أحد مراكز الاقتراع "سعيد بأداء واجبي الانتخابي وممارسة حقي في اختيار رئيس الجمهورية لأول مرة".

وأضاف جمعة في تصريحاته لإذاعة "شمس إف إم" الخاصة "سعيد كرئيس حكومة لأن هذه الحكومة كان من أولوياتها الوصول إلى مثل هذا اليوم السعيد. كنا عشنا مهرجاناً انتخابياً في التشريعية واليوم هناك بوادر لنعيش مهرجاناً انتخابياً آخر".

وتابع "عملنا من أجل توفير المناخات السياسية والأمنية".

واقتربت تونس من تتويج المسار الانتقالي الذي امتد لأكثر من ثلاث سنوات منذ الإطاحة بحكم الرئيس السابق زين العابدين بن علي وإنهاء نظام الحزب الواحد الذي حكم تونس منذ تأسيس دولة الاستقلال الحديثة عام 1956.

نجاح الانتخابات
ونجحت الحكومة المؤقتة الحالية برئاسة المهدي جمعة حتى الآن في تأمين انتخابات تشريعية آمنة وشفافة الشهر الماضي بشهادة الملاحظين الدوليين، حيث كانت هذه الخطوة تمثل الأولوية المطلقة لهذه الحكومة منذ تسلمها لمهامها في بداية العام الجاري بعد توافق الفرقاء السياسيين حولها في حوار وطني.

وحث جمعة الشباب للإقبال بكثافة على مكاتب الاقتراع اليوم لإنجاح الانتخابات الرئاسية. وكانت نسبة الإقبال حتى الساعات الثلاث الأولى صباحاً بلغت نحو 12 % وسط عزوف واضح من الشباب.

وقال جمعة "نحن بصدد إعادة تأسيس دولة ديمقراطية وحديثة، تونس تمثل مشروعاً واعداً للمستقبل وعلى الشباب أن يثق في هذا المشروع".