الإثنين 24 نوفمبر 2014 / 11:09

بالصور: كيفية الطباعة لاسلكياً من أي جهاز "آي أو إس"

24- إعداد: رشا صفوت

يحتاج بعض مستخدمي أبل إلى الطباعة من أجهزتهم الذكية العاملة بنظام "آي أو إس" في كثير من الأحيان، سنستعرض أدناه كيفية طباعة أي ملف لاسلكياً وهي خطوات بالغة السهولة والسلاسة، بحسب ما ورد في موقع "9 تو 5 ماك".

أولاً
في البداية يجب توافر طابعة "إير برنت" متوافقة، فأبل لا تُصنع طابعات خاصة بها، لكن هناك العديد من الشركات مثل كانون وديل وإبسون وإتش بي وكيوسيرا وسامسونغ توفر طابعات "إير برنت" مع اختلاف السرعات.

ثانياً
 أنت بحاجة أيضاً للتأكد من أن جهازك "آي أو إس" يرتبط بشبكة واي فاي ذاتها التي تعمل عليها الطابعة اللاسلكية.

ثالثاً
 بمجرد الانتهاء من التثبيت والتوافق، اذهب إلى سفاري وافتح أي رابط أو مقال أو غيره ثم انقر على مفتاح "مشاركة" الموجود أسفل الشاشة في المنتصف باللون الأزرق.





رابعاً
سيظهر لك عدة خيارات للمشاركة إما إرسالها "رسالة" أو "بريد إلكتروني" أو نشرها على "تويتر" أو "فيس بوك" وغيرها من التطبيقات، فقط اضغط على "طباعة"، وسيبحث الهاتف عن الطابعة المرتبطة بالهاتف وشبكة واي فاي نفسها. بعدها انقر على الطابعة المناسبة والمرتبطة بالهاتف، وبإمكانك اختيار عدد النسخ المراد طبع نسخ منها.

في نظام تشغيل "آي أو إس 8" يوجد مفتاح المشاركة في العديد من التطبيقات مثل الخرائط والملاحظات والصور و"آي وورك"، لكن موقعه ولونه قد يختلفان من تطبيق لآخر.

طباعة البريد الإلكتروني
بالنسبة لطباعة رسائل البريد الإلكتروني، الأمر مختلف، إذ لا يوجد مفتاح مشاركة، فقط افتح الإيميل المطلوب طباعته، ثم انقر على السهم الأزرق، وستظهر قائمة في الأسفل اختر منها طباعة.

 في بعض الأحيان ولأسباب غير واضحة لا تتم الطباعة، في هذه الحالة يجب التقاط "صورة" لما تريد طباعته، ثم اضغط على مفتاحي الشاشة الرئيسية "هوم" والإغلاق في الوقت ذاته، وستحفظ اللقطة في تطبيق الصور، وبعدها يمكن طباعتها لاسلكياً.