محمد بن راشد يدشن الموقع الإلكتروني  للجمعية الدولية باللغة العربية(حكومة دبي)
محمد بن راشد يدشن الموقع الإلكتروني للجمعية الدولية باللغة العربية(حكومة دبي)
الإثنين 24 نوفمبر 2014 / 16:25

محمد بن راشد يفتتح أعمال الجمعية الدولية لأعضاء النيابة العامة 2014

افتتح نائب رئيس الإمارات رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، صباح اليوم الإثنين، أعمال المؤتمر الدولي التاسع عشر للجمعية الدولية لأعضاء النيابة العامة، في فندق "كونراد" بدبي.

المؤتمر يقام للمرة الأولى في مدينة عربية

وخلال الافتتاح أكد النائب العام لإمارة دبي، المستشار عصام عيسى الحميدان ي بأن "المؤتمر انطلق بطموحات كبيرة تحاكي طموح إمارة دبي لخدمة العدالة والقضاء وإحداث نقلة أساسية في تطوير استخدام التقنية والتميز المؤسسي في عمل النيابة العامة".

نهج تنموي
وأشار أنه "لا يخفى على أحد النهج التنموي الذي تتبعه الدولة بقيادتها الحكيمة من أجل تنفيذ الكثير من المشاريع والمبادرات الطموحة على مختلف الأصعدة، ولعلنا في هذا اليوم نقف سوياً على ثمرات إحدى هذه المبادرات الطموحة التي حققتها النيابة العامة بدبي بسواعد أبنائها بتحويل خدمات النيابة العامة الى خدمات ذكية".

أول مدينة عربية
وقال الحميدان: "إنه لفخر كبير أن نجتمع اليوم في دولة الامارات العربية المتحدة بمدينة دبي في هذا المؤتمر، حيث يتواجد بيننا اليوم خمسمائة من نواب عموم ورؤساء ووكلاء نيابة من 156 دولة حول العالم وهي المرة الأولى التي يعقد فيها المؤتمر في مدينة عربية لنتبادل المعارف والخبرات مع نظرائنا ونناقش قضايا رئيسية تأتي في صلب التحديات التي تواجه النيابات العامة في العالم".

ومن جهته، أعرب رئيس الجمعية الدولية لأعضاء النيابة العامة جيرهارد جاروش "عن سعادته لافتتاح أعمال المؤتمر الدولي التاسع عشر لأعضاء النيابة العامة، وسروره لاستضافة دبي لهذا المؤتمر".

تعريب الموقع
ثم قام راعي الحفل بإطلاق الموقع الالكتروني باللغة العربية للجمعية الدولية لأعضاء النيابة العامة، والذي أشرفت على تعريبه النيابة العامة في دبي بالتنسيق مع الجمعية الدولية، وذلك انطلاقاً من دعوة نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم للعمل على تعزيز اللغة العربية بهدف ترسيخ مكانتها لتكون أداة للثقافة وتعبيراً عن القيم والأصالة.