عنف الإخوان (أرشيف)
عنف الإخوان (أرشيف)
الإثنين 24 نوفمبر 2014 / 15:57

مصادر لـ24: الإخوان تستعين بأجانب لإسقاط النظام في ذكرى يناير

24 - القاهرة - منى قطيم

كشف مساعد وزير الداخلية المصري الأسبق اللواء محسن حفظي، عن تفاصيل وخيوط خطة التنظيم الدولي لجماعة الإخوان المسلمين الإرهابية، في استقدام عناصر أجنبية، للمشاركة في تظاهرات الذكرى الرابعة لثورة 25 يناير (كانون الثاني).

وفي الوقت الذي أكد فيه حفظي لـ 24، أن التظاهرات التي تمت الدعوة إليها في 28 نوفمبر (تشرين الثاني) الجاري ما هي إلا "بروفة" لفعاليات يناير (كانون الثاني)، لفت إلى أن الإخوان تعمل على استقطاب عناصر أجنبية للمشاركة في محاولات إسقاط النظام المصري القائم حالياً برئاسة الرئيس عبد الفتاح السيسي، في تظاهرات يناير (كانون الثاني).

وأوضح مساعد وزير داخلية مصر الأسبق، أن من ضمن هذه العناصر الأجنبية عناصر من أصل جزائري وتونسي، يحملون جوازات سفر فرنسية، مشيراً إلى أن تلك الوقائع لن تكون غريبة أو جديدة على تنظيم الإخوان، الذي سبق واستعان بعناصر إرهابية أجنبية في 28 يناير (كانون الثاني) 2011 واقتحام السجون وتهريب المساجين من خلالهم.

وأشار إلى أن وسيلة دخول تلك العناصر إلى مصر "ستكون بطريقة شرعية لا تلفت نظر الجهات الأمنية"، وذلك من خلال الدخول بتأشيرات سياحية كأي سياح أجانب يأتون إلى مصر.

كما أوضح حفظي أن تلك العناصر سيتم تسكينهم في مصر لدى عناصر إخوانية وجهادية، حتى يتم التنسيق حول مشاركتهم قبيل الفعاليات.

وكانت "جبهة التحرير المصرية" الداعمة لجماعة الإخوان المسلمين الإرهابية، قد دعت إلى تحويل ذكرى 25 يناير (كانون الثاني) المقبلة، لثورة جديدة لإسقاط النظام المصري الحالي الذي يحظى بدعم شعبي هائل، وسط تأكيدات بالتحضير لجعل الذكرى دموية.