تدشين مكتب دبي لتنمية الصادرات في القاهرة (المصدر)
تدشين مكتب دبي لتنمية الصادرات في القاهرة (المصدر)
الإثنين 24 نوفمبر 2014 / 17:29

"مؤسسة دبي لتنمية الصادرات" تفتتح أول فرع لها في القاهرة

24 - القاهرة - أحمد علي

افتتحت مؤسسة دبي لتنمية الصادرات، إحدى مؤسسات دائرة التنمية الاقتصادية في دبي، مكتبها التجاري التمثيلي في مصر رسمياً في القاهرة، اليوم الإثنين، وذلك خلال المؤتمر السادس عشر لأصحاب الأعمال والمسـتثمرين العرب، الذي نظمه الاتحاد العام للغرف التجارية وجامعة الدول العربية والمؤسسة العربية لضمان الاستثمار ومجموعة الاقتصاد والأعمال، برعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، خلال الفترة 23-24 نوفمبر 2014، تحت عنوان "الاستثمار في مصر استثمار في المستقبل".

ودشن مكتب مؤسسة دبي لتنمية الصادرات رسمياً، وزير دولة ورئيس المكتب التنسيقي للمشاريع التنموية الإماراتية في مصر الدكتور سلطان أحمد الجابر، ورئيس الوزراء المصري المهندس إبراهيم محلب، والمدير التنفيذي لمؤسسة دبي لتنمية الصادرات المهندس ساعد العوضي، وحشد كبير من المسؤولين العرب ورؤساء الوفود المشاركة في أعمال المؤتمر.

ضمن خطة التوسع الدولي
ويعد هذا المكتب هو الثالث لمؤسسة دبي لتنمية الصادرات من خلال خطتها التي تعمل فيها على التوسع الدولي لضمان تقديم خدمات إضافية لمصدريها في الأسواق العالمية في إطار دفع عجلة التصدير في كافة الاتجاهات وعلى جميع الأصعدة.

وستعمل المؤسسة على تقديم حزمة متكاملة من الخدمات تلبي المتطلبات التي يتم رصدها من خلال ممسوحات سنوية لاستطلاع رأي المصدرين وتحديد احتياجاتهم وأسواقهم المستهدفة، إضافة إلى تقديم خدمات إلكترونية من خلال أتمتة الطلبات الخارجية لهذه المكاتب وربطها إلكترونياً بالمؤسسة في دبي.

وتشمل الخدمات التي تقدمها مكاتب المؤسسة الدولية إعداد المستوردين للتصدير وتقديم كافة التسهيلات لهم مثل تنظيم ورش العمل والعمل مع مجموعات العمل المتخصصة في هذه البلدان التي تتواجد فيها مكاتب المؤسسة في كل من المملكة العربية السعودية والهند ومصر.