أردوغان: المساواة بين الجنسين مخالفة للطبيعة البشرية(أرشيف)
أردوغان: المساواة بين الجنسين مخالفة للطبيعة البشرية(أرشيف)
الإثنين 24 نوفمبر 2014 / 19:23

أردوغان: دور المرأة يقتصر على الإنجاب

كشف الرئيس التركي رجب طيب أردوغان عن حقيقة موقفه من المرأة، ليفتح الإثنين، جبهة صراع جديدة داخل المجتمع التركي، بالتأكيد، على هامش مؤتمر حول العدالة والمرأة في اسطنبول، وبحضور طغى عليه العنصر النسائي، قائلاً:" في ديننا يتمثل دور المرأة في الأمومة" أو الإنجاب ليس أكثر، وفق ما نقلت صحيفة لوموند الفرنسية الإثنين.

حمل أردوغان في كلمته على الحركات النسائية والمدافعة عن حقوق المرأة

وزاد أردوغان "إن المساواة بين الجنسين لا تستقيم بحال، بما أنها مخالفة للطبيعة البشرية".

رقيقة
وأضاف أردوغان" طبيعة المرأة عاداتها وبنيتها الجسدية المختلفة، تجعل من وضع المرأة المرضعة والرجل مسألة مستحيلة، وأن تطلب من المرأة أداء نفس الأدوار كما كان يفرض عليها في بعض المجتمعات الشيوعية، مناقض لطبيعتها الرقيقة".

وحمل أردوغان في كلمته على الحركات النسائية والمدافعة عن حقوق المرأة، فقال: "لا يمكنك أن تقنعك الحركات النسائية بدور المرآة كما أشرت إليه، أي الأمومة، فهي ترفض ببساطة فكرة الإنجاب".

جزر
وإذا حمل أردوغان على النساء مرة أخرى، فإن ذلك لن يمنعه وحكومته من مواجهة استجواب برلماني بعد الاتهامات الموجهة إلى أبنائه، وفي هذا السياق، أورد موقع هابرلير التركي، أن أحد النواب عن حزب الشعب الجمهوري المعارض، سزجين تيرناك أوغلو، توجه رسمياً بطلب استجواب برلمان لوزير البيئة والغابات التركي، أدريس جولجا، للكشف عن حقيقة سطو أبناء أردوغان على عدد من الجزر التركية، أهمها جزر بريسا وتوشان ويلان وأوراك غرب البلاد بطريقة غير شرعية.