داعش حدّد الهدف والمستهدفين ووقت التنفيذ وأصر على الإحساء فسقط 7 قتلى وأصيب 13 في العملية(أرشيف)
داعش حدّد الهدف والمستهدفين ووقت التنفيذ وأصر على الإحساء فسقط 7 قتلى وأصيب 13 في العملية(أرشيف)
الإثنين 24 نوفمبر 2014 / 23:29

السعودية: القبض على 77 عنصراً من داعش نفذوا عملية الأحساء

كشف المتحدث الرسمي باسم وزارة الداخلية السعودية، اللواء منصور التركي، الإثنين، أن "شبكة إجرامية تضم 77 شخصاً وعلى صلة بتنظيم داعش الإرهابي، هي التي نفذت جريمة "الدالوة" بمحافظة الأحساء، التي وراح ضحيتها 7 مواطنين، شيعة، وأصيب 13 آخرون".

وقال التركي في بيان له إن "أجهزة الأمن تمكنت من الإحاطة بتفاصيل هذه المؤامرة الدنيئة التي وقعت في الدالوة والقبض على بعض الأطراف المتورطة فيها والكشف عن شبكة إجرامية يرتبط رأسها بتنظيم داعش الإرهابي الضال" .

داعش أراد الأحساء
وأوضح التركي أن التنظيم "تلقى الأوامر من الخارج وحُدّد له الهدف والمستهدفين ووقت التنفيذ والنص على أن يكون التنفيذ في منطقة الأحساء".

وقال اللواء منصور التركي إن "هذا المجرم قام باختيار ثلاثة من أتباعه هو رابعهم، فبايعوه ومن ثم قاموا باستطلاع الموقع المستهدف وتنفيذ جريمتهم التي بدأت بالاستيلاء على سيارة مواطن وقتله واستخدامها في تنفيذ الإعتداء الإرهابي الذي أسفر عن مقتل سبعة مواطنين أبرياء، وإصابة ثلاثة عشر مواطناًً".

عملية متزامنة
وأضاف اللّواء منصور التركي أن "قوات الأمن نفذت عمليات أمنية متزامنة للقبض على كل من ينتمي لهذا التنظيم الإرهابي سواءً من المبايعين لقائد التنظيم أو المشاركين أو الداعمين أو الممولين أو المتسترين".

وأشار التركي إلى أن "البعض منهم قاوموا ما أدى إلى مقتـل ثلاثة منهم سعوديان، وآخر يحمل الجنسية القطرية، وإصابة سعودي رابعٍ إصابات بليغة في حين استشهد رجلا أمن وأصيب إثنان".

وأوضح المتحدث الأمني "أن عـدد من أوقف ممن لهم ارتباط بهذه الشـبكة الإجـرامية بلغ سبعة وسبعين موقوفاً".