شعار الجائزة (أرشيف)
شعار الجائزة (أرشيف)
الإثنين 24 نوفمبر 2014 / 23:35

12 مليون درهم قيمة جائزة "محمد بن راشد للإبداع الرياضي"

تشهد مدينة دبي غداً الثلاثاء، إعلان أسماء الفائزين في الدورة السادسة من جائزة محمد بن راشد للإبداع الرياضي، التي تبلغ قيمتها الاجمالية 12 مليون درهم (3 ملايين و270 ألف دولار).

وقال مسؤولون معنيون اليوم الإثنين، أنه سيتم إعلان أسماء الفائزين في الفئات الثمانية عشرة للجائزة، ومن بينها الشخصية الرياضية العربية والدولية واللاعبين والمدربين والإداريين والفرق والمؤسسات الفائزة بفئات الإبداع الرياضي الفردي والجماعي والمؤسسي على المستويين المحلي والعربي، بالإضافة إلى فئة الإبداع الرياضي المؤسسي على المستوى الدولي، ومن المقرر تكريمهم بدبي في يناير (كانون الثاني) المقبل.

واختيرت الأسماء التي سيتم الإعلان عنها بعد اجتماعات عقدتها فرق التحكيم خلال الشهرين الماضيين بدبي، والتي تمت فيها دراسة جميع الملفات المتقدمة من 19 دولة عربية.

وأكدت الجائزة أنه تم الحرص على تطبيق الحيادية الكاملة لضمان العدالة في منح النقاط والاعتماد على التحكيم الإلكتروني.

وذكرت أمانة الجائزة أن عدد المتقدمين للترشح في الدورات الخمس الأولى للجائزة على المستويات المحلي والعربي والعالمي بلغ 776 متقدم، مثلوا 19 دولة عربية بما فيهم الإمارات إلى دول من مختلف القارات بالإضافة إلى الاتحادات الرياضية الدولية.

ووصل عدد الفائزين والمكرمين خلال الدورات الخمس السابقة للجائزة إلى 96 فائزاً ومكرماً، منهم 42 فائز من الإمارات، و47 من باقي الدولة العربية، و7 فائزين على المستوى العالمي.