الثلاثاء 25 نوفمبر 2014 / 11:24

نظارات غوغل تغيّر تجربة السفر جواً

أسهمت التكنولوجيا في إحداث تحول جذري في كل مفاصل حياتنا تقريباً نحو الأفضل، فعملت على تحسين بيئة العمل والترفيه والنقل، خاصة قطاع السفر الجوي، إذ يواصل هذا القطاع عمليات التطور والنمو في ظل توسع انتشار استخدام التقنية.

وفقاً لأحدث الدراسات التي قامت بها مؤسسة سيتا، الرائدة عالمياً في تكنولوجيا الاتصالات وتقنية المعلومات للنقل الجوي، والمعنية بدراسة المسافرين العالميين جواً، فإن أغلب المسافرين (٧٧٪) يشعرون بالراحة عند ارتداء التكنولوجيا التي تساعدهم خلال الرحلات.

وبحسب الدراسة، فإن نظارات غوغل أحد أفضل حلول التكنولوجيا التي يمكن ارتداؤها لأنها تتيح المعلومات التي يحتاج إليها طاقم الطائرة بطريقة تمكنهم من إكمال مهامهم في وقت واحد أثناء سعيهم لتخفيف جهد العمل. فهذه النظارات تمنح الحرية لأيادي طاقم الطائرة ولا تتطلب طاولة أو هاتف لانجاز العمل المطلوب عندما تستعد الطائرة للرحلة.

وطورت شركة هونيويل تطبيقات لنظارات غوغل أطلق عليها اسم "تجربة مستخدمي هونيويل" تتكامل مع نظام إدارة قمرة القيادة من هونيويل لتقديم المعلومات الأساسية ضمن نطاق رؤية طاقم الطائرة إضافة إلى توفير البيانات الخاصة بالرحلة وحالة المسافرين وأحدث المستجدات عن الجو فضلاً عن القدرة على التحكم بكل شيء بدءاً من تظليل النافذة وانتهاءً بدرجة حرارة المقصورة