السفير الإسرائيلي في الأردن دانيئيل نيفو (أرشيف)
السفير الإسرائيلي في الأردن دانيئيل نيفو (أرشيف)
الثلاثاء 25 نوفمبر 2014 / 14:40

إسرائيل تنفي استدعاء الأردن لسفيرها

نفت وزارة الخارجية في إسرائيل، أن يكون قد تم استدعاء سفيرها في عمان، دانيئيل نيفو، إلى مقر وزارة الخارجية الأردنية، اليوم الثلاثاء، ليوضح ما نقل عنه من تصريحات بشأن مجلس النواب الأردني.

ونقلت الإذاعة الإسرائيلية عن الوزارة، أن لقاءات السفير نيفو، في مقر الوزارة الأردنية، كانت محددة مسبقاً، واصفة ما نشر في وسائل الإعلام الأردنية، حول استدعائه بأنها "مناورة إعلامية".

وذكرت الإذاعة أن السفارة الإسرائيلية في عمان، سلمت الخارجية الأردنية أمس الإثنين، "رسالة احتجاج واستنكار شديدة اللهجة، بعد رسالة التعازي، التي بعث بها رئيس الوزراء الأردني عبد الله النسور إلى ذوي مرتكبَيْ الاعتداء على الكنيس في القدس المقيمِين في الأردن".

وكانت تقارير أردنية، ذكرت أمس الإثنين، أن وزارة الخارجية الأردنية قررت استدعاء السفير الإسرائيلي، إلى مقر الوزارة بعد ظهر اليوم الثلاثاء، للوقوف على دقة تصريحاته، التي أطلقها عبر وسائل إعلام عبرية ضد مجلس النواب الأردني.

ونقلت التقارير عن وزير الدولة الأردنية لشؤون الإعلام والاتصال الناطق الرسمي باسم الحكومة، وزير الخارجية بالوكالة محمد المومني، أن ما أعاق عملية استدعاء السفير، لاتخاذ الإجراءات الدبلوماسية المناسبة، هو وجوده خارج البلاد، مؤكداً، "إن الأردن لا يقبل الإساءة، إلى أي من مؤسساته تحت أي ظرف كان".

وكان السفير سخر من البرلمان الأردني وأعضائه ، قائلاً، "إن النواب يهتمون فقط بالأمور الهامشية وبمصالحهم الشخصية".