الأربعاء 26 نوفمبر 2014 / 02:03

بالفيديو| أبطال أوروبا: "هاتريك" أغويرو في بايرن يبقى على آمال السيتي في التأهل

قاد الأرجنتيني سيرجيو أغويرو، مانشستر سيتي الإنجليزي، لفوز بشق الأنفس على بايرن ميونخ الألماني في الجولة الـ5 من دور مجموعات أبطال أوروبا على ملعب الاتحاد بنتيجة 3-2، ليبقى على آمال فريقه في التأهل لدور الـ16.

ونجح مانشستر سيتي في خطف الفوز في الرمق الأخير من المباراة، على الرغم من أن بايرن ميونخ كان يلعب بـ10 لاعبين منذ الدقيقة (21).

لاحت أول فرصة خطيرة للضيوف (ق9) بعد اختراق رائع من روبن لدفاعات الـ"سيتيزنس" أعقبها تمريرة ذكية لسباستيان روده الذي سددها ولكن جو هارت تصدى لها ببراعة.

حصل مان سيتي (ق21) على ركلة جزاء عقب تدخل عنيف من مهدي بن عطية ضد الأرجنتيني سيرجيو أغويرو، ليشهر الحكم البطاقة الحمراء في وجه اللاعب المغربي مباشرة، ونجح أغويرو في اسكان الكرة في الشباك البافارية على الرغم من أن حارس بايرن ميونخ كان قريباً من صدها.

ونجح الضيوف في إدراك التعادل (ق40) بقدم الإسباني تشابي ألونسو، الذي سدد ركلة حرة أرضية ماكرة مستغلاً وقوف الحائط بصورة خاطئة، لم يقدر هارت حتى على التحرك لصدها.

وضعت رأس البولندي روبرت ليفاندوفسكي الفريق البافاري في المقدمة (ق44) بعد أن حول عرضية بواتينغ من فوق هارت لتعانق الشباك.

ونجح مان سيتي في إدراك التعادل، من كرة وصلت بالخطأ لأغويرو، الذي انطلق من بعد منتصف الملعب بقليل ليصل عند منطقة الجزاء ثم سددها في شباك نوير.

واقتنص أغويرو الهدف الثالث لفريقه بعد ارتكاب بواتينغ لخطأ فادح آخر للاعبي "البافاري"، بالقرب من منطقة الجزاء ليصبح منفرداً بنوير ويضعها في شباكه مجدداً (ق90).

بهذا الفوز ارتفع رصيد الـ"سيتزنس" لـ5 نقاط ولكنه لا يزال في المركز الرابع بفارق الأهداف عن سسكا موسكو الروسي الثالث، وروما الوصيف، فيما أن بايرن تجمد رصيده عند 12 نقطة ضمن بهم الصدارة والتأهل.

وستكون الجولة المقبلة حاسمة بالنسبة لحظوظ كل من سسكا وروما ومانشستر سيتي في مسألة التأهل للدور التالي، بسبب تساويهم في عدد النقاط.