رئيس الوزراء المصري المهندس إبراهيم محلب (أرشيف)
رئيس الوزراء المصري المهندس إبراهيم محلب (أرشيف)
الأربعاء 26 نوفمبر 2014 / 11:33

رئيس الوزراء المصري: نحارب الإرهاب دفاعاً عن المنطقة

أكد رئيس الوزراء المصري المهندس ابراهيم محلب، أن مصر تحارب الإرهاب ليس دفاعاً عن نفسها فقط وإنما تدافع عن المنطقة العربية بكاملها، مشدداً على أن "قوات الشرطة تعافت واستعادت السيطرة على الأوضاع الأمنية"، في إشارة واضحة إلى أن مصر عصية على مخططات الإخوان التخريبية، سواء بالتظاهرات أو بالأعمال الإرهابية.

وفي مقابلة مع صحيفة السياسة الكويتية، نشرتها في عددها الصادر اليوم الأربعاء، اعتبر محلب أن بيان خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز بشأن رأب الصدع الخليجي والعربي "رسالة واضحة على جميع الأطراف الالتزام بها"، مؤكداً أن "قلب مصر يتسع للجميع خصوصاً أنها لم تتخل يوماً عن دورها الريادي، ومن ابتعد أو تباعد فهو الخاسر وإذا أراد الرجوع فأهلاً وسهلاً".

وحذر محلب من أن "الإرهاب ينتشر في المنطقة بصورة سريعة وغير طبيعية، وأصبح تجارة عالمية منظمة ومتقدمة وصناعة متطورة، وهناك من يعمل على تهريبه أو تسريبه عبر الحدود"، مضيفاً انه "عندما نقول ان أمن مصر هو أمن الخليج فهذا موضوع حتمي ومعاش".

وأكد أن "مصر لا تدافع عن نفسها فقط، بل انها تدافع عن المنطقة العربية بكاملها"، مشيراً إلى أن "الفوضى التي تغرق بها دول عدة في المنطقة كان مخططاً لأن تنتقل إلى مصر لكن ربنا سبحانه وتعالى سخر للشعب قائداً ظهر في الوقت المناسب، لكي يحمي هذا الشعب بل والأمة العربية بالكامل، لا سيما ان المخطط كان قاسياً لتحطيم الأمتين العربية والإسلامية”، في إشارة إلى الرئيس عبد الفتاح السيسي.

واعتبر محلب أن "شعب مصر ذاق الأمرين من الإخوان ولن يعيد التجربة مرة أخرى"، ودعا محلب إلى عدم القلق من الأنباء عن وجود تنظيم "داعش" في مصر "لأنهم سينتهون فنحن نعمل على قطع دابر الارهاب بكل أشكاله".