الرئيس التونسي الحالي المنصف المرزوقي (أرشيف)
الرئيس التونسي الحالي المنصف المرزوقي (أرشيف)
الأربعاء 26 نوفمبر 2014 / 13:01

صحيفة: "دولي الإخوان" يكلف النهضة التونسية بدعم المرزوقي

قالت مصادر قيادية بجماعة الإخوان الإرهابية، إن التنظيم الدولي للجماعة أصدر تعليمات لحركة النهضة، ذراع التنظيم في تونس، بضرورة دعم الرئيس المؤقت الحالي منصف المرزوقي في جولة الإعادة، بالانتخابات الرئاسية التونسية في مواجهة المرشح المنافس قائد السبسي.

وأضافت المصادر لصحيفة المصري اليوم، اليوم الأربعاء، أن زعيم حركة النهضة راشد الغنوشي كان مصراً على عدم تأييد أي من المرشحين، لكن التقارب الكبير في نسبة الأصوات التي حصل عليها المرشحون تؤكد أن فرص المرزوقي أكبر حال حشد النهضة مؤيديها وإعلانها ذلك بشكل رسمي، مستطرداً أن "اتصالات جمعت بين الغنوشي ومسؤولين بالتنظيم الدولي وسيتخذ الغنوشي ورفاقه في تونس القرار الرسمي خلال ساعات، وإن كان يميل إلى دعم المرزوقي".

وتابعت المصادر: "مجلس شورى الحركة سيعقد اجتماعاً اليوم، لبحث الأمر من كل الاتجاهات"، لافتاً إلى أن عدد كبير من قادة الحركة يرون أن البقاء على الحياد، سيدعم موقفهم مستقبلاً مع وصول أياً من المرشحين للحكم.

تجدر الإشارة إلى أن الرئيس المؤقت الحالي المنصف المرزوقي حصل على 33.4 % من أصوات الناخبين في الجولة الأولى، التي جرت يوم الأحد الماضي، فيما نال الباجي قائد السبسي زعيم حزب نداء تونس 39.46 % وفقاً للنتائج الأولية.

وأعلن حزبا أبرز مرشحين تصدرا الانتخابات الرئاسية في تونس، أنهما سيخوضان جولة إعادة في ديسمبر (كانون الأول) القادم، بعد إخفاقهما في الحصول على أغلبية في نتائج الجولة الأولى.