الأربعاء 26 نوفمبر 2014 / 16:00

باحثون ألمان يطورون أداة بديلة عن فأرة الكمبيوتر

24- إعداد: رشا صفوت

طورت مجموعة من الباحثين والمهندسين التقنيين الألمان مفهوماً جديداً لأداة لاسلكية، من المتوقع أنها ستحل محل الفأرة، تتسم بدرجة حساسيتها واستجابتها السريعة وبكونها أكثر مرونة من نظيرتها المستخدمة حالياً مع أجهزة الكمبيوتر.

وأوضح فريق العمل أن أداتهم الجديدة التي أطلقوا عليها اسم "فلو-Flow" قابلة لبرمجتها إلى اختصارات معينة لأكثر من 30 تطبيق، تتيح للمستخدمين التحكم في كل تطبيق على حدة أو الرسم أو تعديل ملف أو تشغيل موسيقى بلمسة واحدة أو نقرة واحدة أو بإيماءة يد معينة فوق الأداة ذاتها.

ويعمل الجهاز الجديد "فلو" مع جهاز سطح المكتب والجهاز الدفتري المحمول عن طريق اقترانه بهما عبر تقنية البلوتوث، وأثبت جدارته في التحكم والتعامل مع بعض التطبيقات مثل سبوتيفاي ويوتيوب وغيرها، بحسب صحيفة دايلي ميل البريطانية.



 وبحسب الباحثين الألمان فإن الجهاز في نسخته النهائية سيتوافق مع أجهزة ماك بالإضافة إلى الأجهزة الذكية النقالة المعتمدة على نظامي التشغيل "أندرويد" و"آي أو إس" وكذلك ويندوز ولينكس.

يمكن طلب هذا الأداة مسبقاً عبر موقع "انديغوغو" المختص بتمويل المشاريع الإبداعية بسعر 99 دولاراً أمريكياً، فيما سيتوافر المنتج رسمياً بحلول شهر يونيو (حزيران) المقبل.