الأربعاء 26 نوفمبر 2014 / 17:13

بالفيديو: جنود إسرائيليين يعتدون بوحشية على شابة فلسطينية

أظهر مقطع فيديو نشرته مؤسسة الضمير لرعاية الأسير وحقوق الإنسان الفلسطينية الأربعاء، اعتداء جنود في الجيش الإسرائيلي على المواطنة المقدسية أماني المغربي (20 عاماً) أثناء اعتقالها من قرية الطور شرقي القدس المحتلة.

واعتدى الجنود وفق ما ظهر في الفيديو على الشابة بشكل وحشي خلال اعتقالها أمس الثلاثاء، وأقدموا على ضربها بأرجلهم وفي أعقاب البنادق، وتمزيق ملابسها.

ونقلت المؤسسة عن نادية المغربي، والدة أماني، قولها إن 10 جنود من القوات الخاصة تواجدوا أمام منزل العائلة، وأثناء مرورها وابنتها من أمامهم قام أحدهم بوضع رجله أمامها، مما أدى إلى وقوعها على الأرض، وحين حاولت ابنتها مساعدتها انهالوا عليها بالضرب.

وأضافت "أوقع الجنود أماني أرضاً وأخذوا بضربها بأرجلهم في بطنها وشد شعرها وضربها على رأسها بالبنادق، وقاموا بعد ذلك بجرها على الأرض إلى أن أوصلوها للسيارة، ما أدى إلى تمزيق ملابسها".

وأشارت المغربي إلى أن جنود الاحتلال منعوا أي شخص من الاقتراب من ابنتها، وتم احتجازها في مركز تحقيق "المسكوبية"، علماً أنه جرى اليوم اعتقال الأم أثناء حضورها جلسة تمديد ابنتها في ما تسمى بـ"محكمة الصلح الإسرائيلية"، بتهمة "التهجم على شرطي"، مع الإشارة إلى أنها تعاني من شلل في إحدى أرجلها، وتستعين بعكازين للمشي، كما تعاني من مرض السكري.