تشجيع الاستثمار في مصر (أرشيف)
تشجيع الاستثمار في مصر (أرشيف)
الخميس 27 نوفمبر 2014 / 17:55

رجال أعمال سعوديون يبدون اهتماماً بالاستثمار في مصر

24 - القاهرة - أنغام بيومي

شاركت الجمعية السعودية المصرية لرجال الأعمال، بوفد رفيع المستوى على مدار يومين بمدينة أبوظبي، في المؤتمر الاقتصادي الدولي بعنوان "استثمر بمصر" برئاسة رئيس مجلس إدارة الجمعية الشيخ محمد الراجحي، ونائبه الشيخ سلطان الدويش، وأحمد صبري درويش وعضو مجلس الإدارة والأمين العام للجمعية وعشرين شركة من شركات السعودية، بحضور وزير المالية المصري هاني قدري دميان، ووزير البيئة الدكتور خالد فهمي.

وقال الأمين العام للجمعية أحمد صبري درويش، في بيان للجمعية اليوم الخميس، إن مشاركة الجمعية في المؤتمر، جاءت حرصاً منها على التواجد بفاعلية في مثل هذه المؤتمرات الاقتصادية الدولية والتي تعود بالنفع على الاقتصاد المصري في شتى قطاعاته، بمشاركة 700 شركة عالمية من كبرى الشركات بكافة القطاعات.

وأضاف درويش أن المؤتمر برعاية وزير الدولة الإماراتي الدكتور سلطان الجابر، ويعتبر منصة لمعرفة إمكانيات الاستثمار في القطاعات المصرية، مثل البنية التحتية، والبنوك، والعقارات، والطاقة، والبتروكيماويات، والصناعة.

يذكر أن المؤتمر تنظمه مجلة "ميد"، المعنية بتتبع المشروعات الكبيرة في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، خاصة عقب إعلان المستثمرين اهتمامهم المتزايد للاستثمار في مصر في ظل المؤشرات المشجعة، والتي تشير إلى تحسن ملحوظ في التنمية الاقتصادية.