وزير الزراعة الأردني عاكف الزعبي (أرشيف)
وزير الزراعة الأردني عاكف الزعبي (أرشيف)
الخميس 27 نوفمبر 2014 / 18:05

الأردن: مشاجرة بين وزير ونائب وتهديد بالمقاضاة

24 - عمان - ماهر الشوابكة

باشر وزير الزراعة الأردني عاكف الزعبي، مشاوراته اليوم الخميس، مع عدد من المحامين، بهدف رفع قضية على النائب في البرلمان، بسام البطوش، بتهمة التهجم عليه وشتمه في مكتبه الأسبوع الماضي. وجاء تحرك الوزير، هذا بعد أن أعد النائب مذكرة نيابية وقع عليها 23 نائباً لطرح الثقه في الوزير الزعبي، قال فيها إن الوزير تلفظ بألفاظ مسيئة بحقه خلال حديث بينهما وحاول الاعتداء عليه.

وعن سبب المشاجرة بينهما أوضح النائب في المذكرة، أن الوزير تراجع عن قراره، بشأن إنشاء مركز خدمات زراعية، في منطقة الطيبة في الكرك، بعد أن وافق على ذلك ثم بدأ يضع العراقيل، في طرق إنشاء المركز".

وكان الوزير استقبل النائب بمكتبه، وفق الموعد بينهما وقدمت له القهوة، لكن النائب رفض شربها وتركها على الطاولة، إلى أن انتهى الحديث بينهما بعدم قدرة الوزير دعم المشروع، الذي طرحه البطوش كونه لا توجد مخصصات مالية.

النائب ألمح إلى الوزير، أنه لم يشرب القهوة لعدم تلبية طلبه، غير أن الزعبي رد بالقول "أنت حر هذا شأنك"، وهنا انفعل النائب وحدثت ملاسنة بين الإثنين .

وأعلن النائب البطوش عزمه مقاضاة الوزير الزعبي، يوم الأحد المقبل، وقال إنه تحدث إلى مستشارين قانونيين، لإيجاد الصيغة المناسبة للائحة الدعوى، التي ستتضمن الشكوى بحق الوزير.

ولفت إلى أن قراره جاء بعد ضغط من قاعدته الانتخابية.