هيئة سورية معارضة تدين استهداف المدنيين في الرقة (أرشيف)
هيئة سورية معارضة تدين استهداف المدنيين في الرقة (أرشيف)
الخميس 27 نوفمبر 2014 / 18:14

هيئة سورية معارضة تدين استهداف المدنيين في الرقة

أدانت "هيئة التنسيق الوطنية" السورية المعارضة، من الداخل، اليوم الخميس، قصف طيران نظام الرئيس بشار الأسد والتحالف الدولي، المدنيين في محافظة الرقة، (شمال شرق البلاد على الحدود مع تركيا).

وقالت الهيئة، في بيان اليوم، "إنه تواترت الأخبار عن تعرض مدينة الرقة، لقصف جوي من قبل طائرات التحالف الدولي وطائرات النظام السوري، ما أوقع خسائر كبيرة في صفوف المدنيين الأبرياء، تقدر بمئات الضحايا من الشهداء والجرحى".

وأضافت الهيئة، التي يرأسها (الناصري الاشتراكي ، كما يقدم نفسه) المحامي حسن عبد العظيم، أنها ترى أن مواجهة الجماعات الإرهابية والتكفيرية، يجب ألا تعني بأي حال تعريض حياة المواطنين الأبرياء للخطر"، مضيفة أنها تدين وتشجب استهداف المدنيين، وتدمير منازلهم وممتلكاتهم، وتطالب بوقف القصف العشوائي للمدن والأحياء السكنية.

ودعت جميع الأطراف المعنية بالقضية السورية، للعمل الجاد لإيجاد الحل السياسي الرامي، لوقف أعمال القتل والتدمير، التي تذهب بأرواح الأبرياء من الشعب، وهو الحل الذي يفتح طريق التغيير الوطني الديمقراطي.

وتعرضت مدينة الرقة منذ يومين، إلى سلسلة غارات من طائرات حربية تابعة لقوات النظام، أدت إلى مقتل وجرح المئات، بينهم أطفال ونساء، بينما قالت وسائل إعلام النظام في دمشق، "إن  القصف طال إرهابيين".