الخميس 27 نوفمبر 2014 / 20:53

بالفيديو: بانكوك تشجع السياحة عبر حملة "أنا أكره تايلاند"

24 - إعداد: محمود غزيّل

منيت تايلاند في الفترة الأخيرة بخسائر كبيرة في قطاع السياحة بعد الإنقلاب العسكري الذي حصل مؤخراً، وللحظة قد يظن البعض أن الفيديو الجديد الذي يتم تداوله قد يشكل ضربة جديدة للسياحة.

إذ ينتشر فيديو بعنوان "أنا أكره تايلاند" مؤخراً على العديد من مواقع التواصل الإجتماعي، حاصداً حتى اليوم قرابة المليوني مشاهدة على موقع يوتيوب.

إلا أنه خلال التدقيق في الحسابات التي تداولت الفيديو على الإنترنت، يمكن بسهولة ربطها بوزارة السياحة التايلاندية، حيث استخدمت الأخيرة الطرق التي يتعامل بها مستخدمو الإنترنت أثناء تناقل الأخبار السيئة والتي عادة ما تتضمن مشاكل يتعرض لها السياح، كما حصل مؤخراً بعد الإنقلاب العسكري في مايو (أيار) ومقتل بريطانيين في سبتمبر (أيلول) من العام الجاري.

ويظهر الفيديو على مدى 5 دقائق، بريطاني غاضب على أحد شواطئ البلاد، يعرف نفسه أمام الكاميرا ويقول "أنا أكره هذا المكان، أنا أكره تايلاند".

إلا أنه سرعان ما يتعرف على مجموعة من التايلانديين، اللذين يبدؤون بمساعدته فيكتشف البريطاني أموراً عديدة تجعله يقع في حب البلاد.

ودعا عدد من وسائل الإعلام المحلية وزارة السياحة أن تصدر بياناً تعترف به على قيامها بإنتاج الفيديو.

وأشار مصدر من داخل وزارة السياحة إلى أن فكرة الفيديو أتت بعد دراسات عديدة أظهرت أن الإعلانات غير المألوفة والغريبة هي عادة ما تجذب الإهتمام أكثر من الإعلانات التقليدية.

ويشكل القطاع السياحي في تايلاند قرابة 7% من الإقتصاد الوطني، حيث تشير الأرقام إلى قيام البلاد بجذب قرابة 27 مليون سائح في 2013.