الخميس 27 نوفمبر 2014 / 20:30

جامعة الدول العربية: صناعة السياحة العربية تمر الآن بمنعطف خطير

أكد الامين العام للجامعة العربية، نبيل العربي، اليوم الخميس، أن الجامعة العربية عاقدة العزم على مواصلة التقدم والإصلاح والتحديث في الوطن العربي، رغم ما يحاك من مؤامرات ومكائد يعجز الشيطان نفسه عن تدبيرها.

وقال العربي، في كلمة ألقاها اليوم الخميس، في الجلسة الافتتاحية لمجلس وزراء السياحة العرب، في دورته الرابعة عشر برئاسة الشيخ خالد بن حمود آل خليفة :"لن نألوا جهداً حتى نصل إلى الهدف المنشود بتحقيق التنمية المستدامة، ووضع الأسس والمعايير للتطور الاقتصادي والاجتماعي المستمر، وبلورة برامج وآليات عمليه لتعزيز وتفعيل استراتيجية تنموية شاملة للعالم العربي".

وأوضح العربي أن صناعة السياحة العربية تمر الآن بمنعطف خطير، في ظل ما تموج به المنطقة، من أحداث سياسية وإرهاب تنامى وتكاثر وأصبح عابراً للحدود، ويؤدى إلى زعزعة الاستقرار والأمن والأمان، ويصيب السياحة العربية بمرض عضال قد لا تبرأ منه، ما لم نواجهه جميعاً مواجهة شاملة تشمل جميع القطاعات بسياسة موحدة، تحيد عن الإضرار بسمعة السياحة أو المساس بالسائح.

وتابع العربي "يجب أن تكون لدينا رؤى وتعاون مشترك في مجال السلامة والأمن السياحي، ونرحب ونثمن في هذا المقام بالتعاون القائم والجاد بين الوزارات والهيئات المعنية، بقطاع السياحة العربية، والمنظمات والاتحادات العربية ذات العلاقة".

وثمن العربي مجلس وزراء الداخلية العرب، على جهده الدؤوب بالتعاون مع المنظمة العربية للسياحة، ومع الأمانة العامة للجامعة، لتفعيل منظومة السلامة والأمن السياحي في المنطقة العربية.