السيسي يسار الصورة وهولاند يمين وتوافق فرنسي مصري على قضايا المنطقة وعلى دعم السيادة الليبية والشرعية(أرشيف)
السيسي يسار الصورة وهولاند يمين وتوافق فرنسي مصري على قضايا المنطقة وعلى دعم السيادة الليبية والشرعية(أرشيف)
الخميس 27 نوفمبر 2014 / 21:44

توافق فرنسي مصري حول قضايا الشرق الأوسط ودعم مطلق لليبيا

24- القاهرة- عبدالله حماد

اختتم الرئيس المصري،عبد الفتاح السيسي الخميس زيارته إلى باريس بالتحول إلى مقر الجمعية الوطنية الفرنسية ،مجلس النواب، أين استقبله رئيس المجلس، كلود بارتولون.

 وقال السفير علاء يوسف، المتحدث باِسم رئاسة الجمهورية المصرية، إن رئيس الجمعية الوطنية الفرنسية، أشار إلى استعداد المجلس للتصويت على قرار الاعتراف بالدولة الفلسطينية، الجمعة، مثمناً بالمناسبة الدور المصري لتحقيق الأمن والاستقرار في منطقة الشرق الأوسط، وخاصة فيما يتعلق بتسوية القضية الفلسطينية.

عودة مصر
وأضاف أن بارتولون، أكّد تقدير بلاده للجهود المصرية لتحقيق وقف إطلاق النار والتوصل إلى اتفاق للهدنة في قطاع غزة، وترحيبها بعودة مصر إلى مكانتها قوة دبلوماسية فاعلة في منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا.

وأعرب رئيس مجلس النواب الفرنسي، أيضاً عن تقديره للخطوات التي قطعتها مصرعلى طريق الإصلاح السياسي والاقتصادي، وسعيها الجاد لاستكمال البناء التشريعي للدولة، مؤكدًا مساندة فرنسا لها في هذا الصدد.

وأوضح السفير يوسف أن الرئيس السيسي، رحب بالخطوة الإيجابية المنتظرة من الجمعية الوطنية بالتصويت على الاعتراف بالدولة الفلسطينية، باعتبارها بادرة أمل جديدة في تتاح للفلسطينيين وتشجع الإسرائيليين على المضي في طريق السلام.

دعم البرلمان والجيش الليبي
وتعرض اللقاء أيضاً إلى الأوضاع في منطقة الشرق الأوسط عموماً، وإلى تطورات الموقف في ليبيا، بما يؤكد توافق الرؤى بين البلدين على الحفاظ على وحدة وسلامة وسيادة ليبيا الكاملة على أرضها ومؤسساتها، ودعم خيارات الشعب الليبي وإرادته الحرة التي عبرعنها البرلمان المنتخب والجيش الوطني.