أوباما يعفو عن الديك الرومي "تشيز" بمناسبة عيد الشكر (دايلي ميل)
أوباما يعفو عن الديك الرومي "تشيز" بمناسبة عيد الشكر (دايلي ميل)
الجمعة 28 نوفمبر 2014 / 09:15

ديكان روميان يخففان من الاحتقانات السياسية في أمريكا

أصدر الرئيس الأمريكي باراك أوباما اليوم الأربعاء عفواً عن الديك الرومي "تشيز" بمناسبة عيد الشكر، ومنافسه "ماك"، في تقليد متبع بمناسبة العيد في البيت الأبيض.

وقال أوباما إنه يستخدم صلاحياته القانونية تماماً، وأضاف مازحاً أن قرار العفو سيكون "أكثر القرارات التنفيذية التي سيتم التحدث عنها هذا الشهر".

وكان أوباما قد أمر في الأسبوع الماضي بعدم ترحيل الملايين من المهاجرين غير الشرعيين، مما دفع المعارضة الجمهورية في الكونغرس إلى اتهامه بإساءة استخدام السلطة الرئاسية. وجاءت "الكركرة" اللطيفة أو صوت الديكين الروميين داخل البيت الأبيض، لتوقف لبعض الوقت المشاحنات السياسية.

واحتفل معظم الأمريكيين أمس الخميس بعيد الشكر والذي يتناولون فيه الديك الرومي المشوي مع مجموعة من الأطباق التقليدية مثل البطاطا الحلوة والذرة أو المعكرونة والجبن.

وقال أوباما إن الناخبين على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك اختاروا العفو عن الديك "تشيز" الذي يزن 22.2 كيلوغراماً وفضلوه على الديك "ماك" الذي يزن 21.3 كيلوغراماً.

ومن المقرر أن يتم السماح للديكين ممارسة حياتهما الطبيعية فى مزرعة" تيركى هيل" التاريخية فى ليسبورج بولاية فرجينيا الواقعة غرب العاصمة الامريكية.