مباراة العين والأهلي (أرشيف)
مباراة العين والأهلي (أرشيف)
الجمعة 28 نوفمبر 2014 / 14:31

سلبيات "خليجي 22" تتفاوت بين اللاعبين وفرق الدوري الإماراتي

ستسعى أندية دوري المحترفين الإماراتي لكرة القدم، للتعافي من آثار مشاركة اللاعبين الدوليين مع المنتخب الوطني الأول للبلاد بعد توقف لمدة شهر بسبب كأس الخليج عند استئناف المسابقة غداً السبت.

وسيختلف تأثير فترة التوقف من فريق إلى آخر ويشعر البعض أنه استفاد منها لتعديل أوضاع فريقه مثل مدرب الشارقة، البرازيلي باولو بوناميغو، الذي جمع ست نقاط في ثماني مباريات.

وقال بوناميغو الذي غاب فريقه عن الفوز في آخر خمس مباريات في الدوري قبل مواجهة عجمان صاحب المركز قبل الأخير غداً السبت: "نحن نشتاق الى اللعب بعد توقف طويل بسبب كأس الخليج".

وأضاف "المهم في مباراتنا مع عجمان حصد النقاط الثلاث لكن مهمتنا ليست سهلة في مواجهة فريق قوي".

وتابع "في فترة توقف الدوري عملنا على تصحيح أخطاء الفريق ونتمنى ان نبدأ بداية جديدة".

ويبدو الشارقة أقل المتضررين بسبب كأس الخليج مع وجود اثنين من لاعبيه فقط في صفوف المنتخب الإماراتي هما الحارس محمد يوسف والمهاجم يوسف سعيد، ولم يكن الثنائي ضمن التشكيلة الأساسية للفريق الذي أخفق في الدفاع عن لقبه ليكتفي بالحصول على المركز الثالث.

ومن المفترض ألا يتأثر الوحدة المتصدر والجزيرة صاحب المركز الثاني كثيراً بسبب كأس الخليج في مباراة الفريقين معا الأحد.

ويضم الجزيرة بين صفوفه المهاجم علي مبخوت هداف كأس الخليج والذي شارك في جميع مباريات الفريق بالبطولة اضافة الى الحارس علي خصيف، بينما لم يظهر خميس إسماعيل سوى في لقاء تحديد المركز الثالث أمام عمان الثلاثاء الماضي.

وشارك المهاجم المخضرم للوحدة إسماعيل مطر، مع المنتخب الإماراتي لدقائق معدودة في مباراتين قبل أن يدخل التشكيلة الأساسية للفريق أمام عمان.

والوحدة هو الفريق الوحيد الذي لم يخسر في الدوري هذا الموسم ويملك 18 نقطة متقدما بنقطة واحدة على الجزيرة صاحب أقوى هجوم في المسابقة برصيد 24 هدفاً.

لكن المنتخب الإماراتي يضم بين صفوفه عدداً كبيراً من لاعبي الأهلي حامل اللقب في ظل وجود أحمد خليل وإسماعيل الحمادي ووليد عباس وعبد العزيز صنقور وحبيب الفردان وعبد العزيز هيكل وماجد حسن بتشكيلة الفريق في كأس الخليج التي فازت بها قطر الأربعاء الماضي على حساب السعودية صاحبة الأرض في النهائي.

وتأثر العين بشدة بسبب كأس الخليج بعد إصابة صانع لعبه المتألق عمر عبد الرحمن "عموري" مع الامارات في الدور قبل النهائي أمام السعودية مما سيجعله يغيب ثلاثة أسابيع.  

وإضافة إلى "عموري" يلعب محمد فوزي وإسماعيل أحمد وراشد عيسى ومحمد عبد الرحمن ومهند العنزي ومحمد أحمد من العين مع المنتخب الاماراتي.

ويستطيع العين صاحب المركز الخامس برصيد 13 نقطة من ست مباريات الاعتماد على أسامواه جيان مهاجم غانا ولي ميونج لاعب كوريا الجنوبية إضافة للسلوفاكي ميروسلاف ستوتش بعد عودتهم من بلادهم عندما يستضيف النصر الأحد.

وسيستعيد الأهلي جهود الحارس ماجد ناصر بعد قرار لجنة الاستنئاف بالغاء عقوبة ايقافه لمدة ستة أشهر عندما يلعب بعد غد الأحد على أرضه مع الامارات الغائب عن الانتصارات في آخر أربع جولات.

ورغم أن الأهلي لم يخسر سوى مرة واحدة منذ بداية الموسم إلا أن حامل اللقب تعادل أربع مرات في آخر خمس مباريات ليصبح في المركز السادس وله 13 نقطة.

ويريد الشباب صاحب المركز الثالث برصيد 15 نقطة فرض المزيد من الضغوط على أصحاب الصدارة عندما يواجه الوصل غداً السبت، وخاصة أن الفريق له مباراة مؤجلة أمام العين.