الجمعة 28 نوفمبر 2014 / 15:22

مسلحون يغتالون ضابطاً كبيراً في الجيش الليبي

ذكرت مصادر ليبية أن ضابطاً طياراً برتبة عميد في الجيش الليبي تربطه علاقة مصاهرة باللواء خليفة حفتر، قتل اليوم الجمعة في مدينة أجدابيا شرق ليبيا برصاص مسلحين.

وقال المتحدث الرسمي باسم رئاسة الأركان العامة للجيش الليبي أحمد بوزيد المسماري أن "العميد طيار عبد المجيد الكاسح الزوي لقي مصرعه في ساعات متأخرة من مساء أمس الخميس بعد أن أمطره 3 مسلحين بالرصاص".

وأوضح المساري أن الزوي يعد أحد أبرز قادة عملية الكرامة التي يخوضها الجيش الليبي ضد الارهاب بقيادة اللواء حفتر منذ 16 مايو (أيار) الماضي، وابنه متزوج من ابنة اللواء حفتر.

وقال المسماري إن "أفراداً ترجلوا من سيارة تويوتا بيك أب مزدوجة وتوجهوا بأسلحتهم نحو الزوي الذي كان واقفا أمام صيدلية يمتلكها في شارع الوفاق وسط مدينة أجدابيا"، مشيراً إلى أن المسلحين "كانوا ينوون اختطافه على الأرجح لكنه تبادل إطلاق النار معهم وأصاب أحدهم منهم قبل أن يلقى مصرعه".

وأضاف أن "الزوي انتبه لهؤلاء المسلحين وتبادل إطلاق النار معهم"، لافتاً إلى أن "الزوي قبل أن يقتل أصاب أحد المسلحين الثلاثة إصابة بالغة وأجبر الاثنين الآخرين على الفرار"، وقال إن المسلح الذي جرح "توفي في المستشفى".

وأكد مصدر طبي "وصول الزوي جثة هامدة إلى مستشفى محمد المقريف في أجدابيا نتيجة تلقيه عدة طلقات نارية فيما وصل معه شخص مصاب إصابة بالغة لقي على إثرها مصرعه".

من جهته، قال مصدر أمني طلب عدم كشف هويته أن "كاميرات المراقبة الخاصة بمديرية أمن المدينة سجلت الواقعة".

وأضاف أنه "تم التعرف على هوية المسلح الذي لقي مصرعه بعد قتله الزوي من هاتفه، وبعد استدراج زوجته وأحد أشقائه عبر مكالمة هاتفية"، موضحاً أنه "ذو خلفية إسلامية وسجين سابق قادم من مدينة طبرق الواقعة في أقصى الشرق الليبي".

وأكد أن "التحقيق جار لمعرفة دوافع الجريمة والمسلحين الآخرين اللذين لاذا بالفرار".