الجمعة 28 نوفمبر 2014 / 15:57

مصر: بدء مسيرات الإخوان والجبهة السلفية تحت شعار "معركة الهوية"

24 - القاهرة- محمد فرج

انطلق عددٌ من المسيرات التي يقودها عناصر تنظيم الإخوان الإرهابي، بالعاصمة المصرية "القاهرة"، وعدد من المحافظات الأخرى، وذلك ضمن فعاليات ما يطلق عليه"انتفاضة الشباب المسلم"، التي يرفع المشاركون فيها شعار "معركة الهوية".

وعقب انتهاء صلاة الجمعة، انطلقت بعض المسيرات من مساجد وزوايا مُختلفة، شهدت مناوشات مع الأهالي المعترضين على تلك التظاهرات، في الوقت الذي قام فيه المتظاهرون بإضرام النيران في إطارات السيارات، ومحاولة قطع عدد من الطرق.

وكان القائمون على تظاهرات اليوم، قد حددوا 24 مسجداً بالقاهرة الكبرى، لانطلاق المسيرات التي يشارك فيها عناصر تيار الإسلام السياسي بمصر، واشتملت قائمة المساجد التي تم تحديدها على مجموعة من المساجد الكبرى البارزة، التي تمركزت فيها قوات الأمن بصورة واضحة، ما دفع القائمين على التظاهرات للجوء إلى "مناورة" جديدة، تهدف إلى خروج التظاهرات والمسيرات من "الزوايا" والمساجد الصغيرة، الكائنة بمحيط قائمة المساجد المُحددة؛ لمباغتة قوات الأمن.

ورفع المتظاهرون، خلال المسيرات، التي انطلقت عقب صلاة الجمعة، عدداً من اللافتات، كان أبرزها (ثورتنا إسلامية)، و(انتفاضة إسلامية)، وما إلى ذلك من اللافتات الطائفية وغيرها من اللافتات والشعارات المُحرضة على أعمال العنف والشغب، والمناهضة لقوات الأمن، وللسلطات المصرية الحالية.

وتأتي تلك المسيرات الإخوانية، وسط حالة استنفار أمني تامة، في معظم شوارع وميادين مختلف محافظات الجمهورية، وسط خطة أمنية محكمة، تتعاون فيها قوات وزارة الداخلية والقوات المسلحة المصرية؛ لتفويت الفرصة على المتظاهرين الهادفين لإثارة حالة من الفوضى وأعمال العنف والشغب بالشارع المصري.