الوسط الرياضي يحتفل بالعيد الوطني الـ43 (أرشيف)
الوسط الرياضي يحتفل بالعيد الوطني الـ43 (أرشيف)
الجمعة 28 نوفمبر 2014 / 20:03

أندية واتحادات ومؤسسات إماراتية تحتفي باليوم الوطني الـ43

24 - خالد منصور

تحتفل الأندية والاتحادات الرياضية الإماراتية باليوم الوطني الـ43، فكل الوسط الرياضي يريد أن يتقاسم الفرحة التي تعم ربوع الوطن مع الشعب المحب لوطنه، وذلك باقامة الفعاليات الرياضية والتراثية والفنية التي تمثل عراقة الوطن.

وهناك العديد من الأندية والاتحادات التي تسعى إلى تقديم احتفالاً مميزاً يليق بهذه المناسبة الغالية ومنها:
اتحاد الكرة
ستنظم لجنة الشؤون المجتمعية باتحاد الإمارات لكرة القدم، غداً السبت، احتفالاً بمناسبة اليوم الوطني، وذلك بمقر الاتحاد بمنطقة الخوانيج في دبيو، وسيبدأ البرنامج الاحتفالي في الساعة الـ9 صباحاً باقامة مباريات تنافسية بين مراكز التدريب التابعة لاتحاد الكرة، ومن ثم سيتم بعدها الافتتاح الرسمي في الساعة 10:45.

وستتشهد الفترة المسائية إقامة نشاطات لموظفي الاتحاد وخيمة تراثية، وستقدم الفرقة الشعبية عروضاً تراثية وفنية، التي يسعى خلالها الاتحاد إلى تقاسم فرحة اليوم الوطني مع الشعب، وسط حضور قيادات اتحاد الكرة، والموظفين، ولاعبي المراكز، وأولياء الأمور، للاحتفال بالذكرى العطرة.

لجنة دوري المحترفين

ستقوم لجنة دوري المحترفين بالاحتفال بالعيد الوطني الـ43 بداية من الجولة التاسعة من دوري الخليج العربي 2014-2015، والتي تقام على مدار يومي السبت والأحد المقبلين، إذ سيرتدي حملة الأعلام في الملاعب المستضيفة للمباريات علم الدولة، كما سيتم الاحتفال بهذا اليوم من خلال اللوحات الإعلانية الإلكترونية في تلك الملاعب.

وكانت اللجنة احتفلت في مقرها بأبوظبي باليوم الوطني الـ 43، وذلك في مبنى الهيئة العامة لرعاية الشباب والرياضة في مدينة زايد الرياضية، إذ حضر الاحتفال الأمين العام المساعد للهيئة العامة للشباب والرياضة، عبد المحسن الدوسري، والمدير التنفيذي للجنة، سهيل العريفي ، وكافة العاملين في المقر.

"فخرأبوظبي" يكشف عن أولى مفاجآت الاحتفال بالعيد الوطني

كشفت شركة الجزيرة الرياضية لكرة القدم عن أولى المفاجآت التي ستقدمها لجمهور كرة القدم بمناسبة اليوم الوطني الـ 43، والذي سيحتفل به نادي الجزيرة من خلال فعاليات متعددة وضخمة خلال المباراة المقبلة لفريق كرة القدم الاول أمام الوحدة في 30 نوفمبر (تشرين الثاني).

وكان نادي الجزيرة أعلن الثلاثاء الماضي، أنه أعد مفاجآت ستكون هي الأكبر في الدولة والأولى على مستوى المنطقة لجمهور الإمارات بشكل عام وللجمهور الكروي بشكل خاص، والتي ستكون برفع "43.000" علم إماراتي في توقيت واحد، وإتاحة الفرص لجميع الفرصة لجميع الجمهور في الملعب من مختلف الجنسيات والثقافات للتعبير عن شكرهم لدولتنا الحبيبة.

إستاد آل نهيان يستضيف احتفالية العيد الوطني

سيقيم نادي الوحدة بالتعاون مع مجلس أبوظبي الرياضي، احتفالية بمناسبة اليوم الوطني الـ 43 لدولة الإمارات، وذلك على إستاد آل نهيان، الإثنين المقبل، إذ تنطلق الاحتفالية الساعة العاشرة صباحاً، ويتضمن الحدث العديد من الفعاليات والأنشطة الرياضية، وبهذه المناسبة ستقام مباراة تجمع بين 172 طفل ضد 11 لاعب من نجوم أندية أبوظبي.

ورفع نادي الوحدة مُمثلاً في مجلس إدارته والمنتسبين إليه جماهيراً ورياضيين أسمى آيات التبريكات إلى القيادة الحكيمة بمناسبة ذكرى الاتحاد المجيد واليوم الوطني.


مجلس دبي الرياضي

ونظم مجلس دبي الرياضي احتفالية بمناسبة اليوم الوطني الـ 43 لتأسيس الدولة، وذلك بحضور أمين عام مجلس دبي الرياضي، سعيد حارب، ودييغو أرماندو ، والسفير الشرفي للرياضة في دبي مارادونا، والرحالة العالمي مارتن موشانو، وعدد من المدراء التنفيذيين ومنتسبي أندية دبي.

وحملت الاحتفالية لمسات من التراث الإماراتي تمثلت في منطقة الضيافة والحدائق في نادي بلدية دبي، وفريق الغناء الشعبي الإماراتي، كما لبى النجم العالمي مارادونا دعوة المجلس بالحضور وارتدى الزي الإماراتي، وقام بالتوقيع على لوحة العلم التي رسمها منتسبي المجلس بطبعات أيديهم بألوان العلم الإماراتي، وشارك في الاحتفالات تميمتا بطولتي (شاتل دبي) و(سوبر سيريز) للريشة الطائرة، كما تم تنظيم عدد من الفعاليات الترفيهية والمسابقات التي تحمل الطابع الوطني لدولة الإمارات.

الأهلي
ونظم النادي الأهلي احتفالاً باليوم الوطني الـ43،  مسابقة بعنوان " روح الاتحاد " يقوم بها المتسابق بتمثيل مشهد مصور أو الرسم او كتابة مقالة قصيرة، أوقصيدة نبطية أو فصحى تعبر عن اليوم الوطني.

وخصصت اللجنة العليا للاحتفالات بالنادي جوائز قيمة للفائزين.

مجلس أبوظبي الرياضي
سيدعم مجلس أبوظبي الرياضي بمناسبة الاحتفال باليوم الوطني الـ43، سباق ميادين قرية الإمارات العالمية للقدرة بالوثبة غداً السبت، إذ يستضيف فعاليات كأس الشيخة فاطمة بنت مبارك للقدرة للسيدات لمسافة 90 كلم، والذي يقام تزامناً مع احتفالات البلاد، ويعد أغلى سباق للقدرة للسيدات، وينظمه نادي أبوظبي للفروسية، بالتعاون مع اتحاد الفروسية، وتشارك فيه 100 من فارسات الإمارات ودول الخليج والدول العربية والأجنبية.

كما سيقيم المجلس بمناسبة الاحتفال، مباراة لكرة القدم يشارك فيها 172 طفل ضد 11 لاعباً من نجوم أندية أبوظبي، وذلك بهدف توعية هذا الجيل الواعد بأهمية وطنه، والتفاعل مع الاحتفال الوطني الجميل الذي يبث روح الاتحاد في قلوب جميع شعب الإمارات.