استمرار الاشتباكات بين داعش والقوات العراقية والبشمركة الكردية (أرشيف)
استمرار الاشتباكات بين داعش والقوات العراقية والبشمركة الكردية (أرشيف)
السبت 29 نوفمبر 2014 / 10:28

العراق: مقتل 46 من داعش والبشمركة واختطاف 37 مدنياً

ذكرت الشرطة العراقية اليوم السبت، أن 46 شخصاً من عناصر الدولة اللا إسلامية والبشمركة الكردية قتلوا واختطف 37 مدنياً في حوادث عنف متفرقة في مناطق بمدينة بعقوبة (57 كم شمال شرقي بغداد).

وقالت المصادر: "نفذت قوات البشمركة عملية أمنية على مواقع تابعة لتنظيم داعش في ناحية السعدية شمال شرقي بعقوبة أسفرت عن مقتل أبرز قيادي التنظيم و19 آخرين من معاونيه".

وتابعت أن "مجهولين فجروا صباح اليوم أكثر من 20 منزلاً لعوائل مدنية نازحة من ناحية جلولاء دون معرفة الأسباب وإحراق ثلاثة مساجد وهي (جامع المتقين وجامع الخلفاء الراشدين وجامع الشهيد طه الكروي)".

وأوضحت المصادر أن "مسلحين ينتمون إلى أحد سرايا متطوعي الحشد الشعبي، أقدموا على اختطاف أكثر من 37 شخصاً من أبناء ناحية السعدية إلى جهة مجهولة، كما تمكنت القوات العراقية وأبناء العشائر ومتطوعو الحشد الوطني من قتل 16 من تنظيم داعش وتدمير معسكر كبير وحرق أربع عجلات عسكرية في منطقة حمرين، خلال عملية أمنية نفذتها قوات قيادة عمليات دجلة.

وأضافت أن "قوات البشمركة اشتبكت مع مسلحي داعش في محيط تقاطع منطقة (أكباشي) في ناحية السعدية شمال شرقي بعقوبة، مما أسفر عن مقتل ثمانية من عناصر التنظيم واثنين من قوات البشمركة".