القيادي بحركة تمرد الشبابية محمد نبوي (أرشيف)
القيادي بحركة تمرد الشبابية محمد نبوي (أرشيف)
الجمعة 12 ديسمبر 2014 / 13:57

تمرد لـ24: سنخوض الانتخابات البرلمانية ضمن قائمة وطنية موحدة

24- القاهرة - أمنية الشامي

كشف القيادي بحركة تمرد الشبابية محمد نبوي، عن تفاصيل خطة الحركة، خلال الانتخابات البرلمانية القادمة، لحجز مقاعد الشباب أسفل قبة مجلس النواب.

وأوضح نبوي في تصريحات خاصة لـ24، أن الحزب يقوم بسلسلة اتصالات مستمرة مع رئيس مجلس الوزراء الأسبق كمال الجنزوري، الذي يعد قائمة وطنية لخوض الانتخابات البرلمانية، وذلك لتنسيق دخول الحزب للبرلمان من خلال التحالف الوطني، لافتاً إلى أن الحزب سيخوض الانتخابات من خلال تحالف انتخابي قوي وليس منفرداً.

وأضاف: "البرلمان القادم بحاجة إلى تحالف قوي وشامل يضم كافة التيارات والأحزاب ذات التوجه الواحد، حتى تتمكن الأحزاب في النهاية من تشكيل برلمان صامد، يستطيع تحقيق طموح الشعب المصري وإنجاز التشريعات التي تنتظره".

في سياق متصل، أوضح نبوي أن الحزب يوافق على قانون تقسيم الدوائر الذي تمت الموافقة عليه من قبل الحكومة، حيث أنها تعد الخطوة الأخيرة في خارطة المستقبل، والتي تؤهل مصر نحو التقدم، كما أشار إلى أن المطالب الخاصة بتعديل القانون غير مقبولة، إذ أنها ستدفع إلى تأجيل الانتخابات، وهو ما يضر بمصلحة الشعب المصري، ومصير البلاد.

وأضاف: أن "البرلمان القادم لا يعد جهة تنافسية بين الشباب والشيوخ، فهو ساحة لخدمة الوطن وليس المصلحة الخاصة"، لافتاً إلى أن فرصة الشباب تكمن في تلاحمهم مع الشارع.

وأوضح أنه رغم رغبة تمرد والتيارات الشبابية في القائمة النوعية للشباب ذات الـ15 مقعداً، إلا أن التقسيم الحالي سيتم التعامل معه بصورة طبيعية، لاسيّما مع عمل الشباب في الشارع، منذ الإعلان عن الانتخابات.