اللواء سامح الكيلاني: ضبط 150 تكفيري و18 خلية و14 ينتمون لـ"داعش" في الشرقية (أرشيف)
اللواء سامح الكيلاني: ضبط 150 تكفيري و18 خلية و14 ينتمون لـ"داعش" في الشرقية (أرشيف)
الأحد 14 ديسمبر 2014 / 19:02

مصر: ضبط 150 تكفيرياً و18 خلية و14 داعشياً بالشرقية

كشف مدير أمن الشرقية اللواء سامح الكيلاني، ضبط أكثر من 150 تكفيرياً، من بينهم عناصر شديدة الخطورة، و36 إرهابياً ضمن خلية "أنصار الشريعة في أرض الكنانة"، والتي يتزعمها المدعو أحمد عبدالرحمن، الذي اغتال ما يزيد عن 12 من أفراد الشرطة، وضابط بقطاع الأمن الوطني، قبل أن يلقى مصرعه على يد أحد رجال الشرطة، عقب اغتياله رقيب، وذلك منذ سقوط الرئيس المعزول، محمد مرسي.

وبحسب "الوطن المصرية"، اليوم الأحد، قال الكيلاني، "تم ضبط 18 خلية نوعية تابعة لتنظيم الإخوان، من بينها خلايا تخصصت في جمع بيانات ضباط وأفراد الشرطة، وأخرى كانت تخطط لاستهدافهم، وخلية ضمت 22 إخوانياً، متهمين بارتكاب أعمال إرهابية، واستهداف أبراج الكهرباء، والسكك الحديدية، وخطوط الغاز، والمياه، واعترفوا خلال التحقيقات أنهم كانوا بصدد اغتيال 2 من أفراد الشرطة".

كما تم ضبط أحد عناصر الإخوان، بمركز منيا القمح بحوزته 11 قنبلة بدائية الصنع، وضبط 4 إرهابيين متورطين في تفجيرات مديرية أمن القاهرة.

وتابع مدير الأمن، "إن القوات تمكنت من إلقاء القبض على 14 شخصاً على علاقة بتنظيم داعش الإرهابي، وكمية من المتفجرات بلغت نحو طن ونصف، بأحد المزارع التي أجرها أحد التكفيريين، بخلاف ضبط كمية من القنابل والأحزمة الناسفة، و3 سيارات مفخخة ومنصة لإطلاق الصواريخ، وكميات من الأسلحة وغيرها.