الباحث في الشؤون الإسلامية المتخصص في القرآن والسنة، ورئيس هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المُنكر السابق في مكة المكرمة (أرشيف)
الباحث في الشؤون الإسلامية المتخصص في القرآن والسنة، ورئيس هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المُنكر السابق في مكة المكرمة (أرشيف)
الثلاثاء 16 ديسمبر 2014 / 14:33

إشاعات تحريضية حول "مقتل" الغامدي على تويتر

لفق مغردون محرضون على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، خبر مقتل الباحث في الشؤون الإسلامية المتخصص في القرآن والسنة، ورئيس هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المُنكر السابق في مكة المكرمة الشيخ أحمدالغامدي، وذلك عبر إنشاء هاشتاق زعم مقتله، اليوم الثلاثاء.




وفي محاولة فاشلة للتحريض، أطلق منشئ الهاشتاق #مقتل_الشيخ_الغامدي ويدعى "القرصان" الخبر، مرفقاً الهاشتاق المزعوم برابط خاطئ للخبر، يظهر عند النقر عليه بأن الصفحة غير موجود بالأصل، وبالتالي فلا وجود لأي خبر حول الموضوع.


وبدورهم، حاول بعض المحرضين أيضاً إشاعة الخبر من خلال إرفاق الهاشتاق برابط يقود لـ "صحيفة أضواء الوطن الإلكترونية" التي نشرت الخبر منذ عام، ولشخص آخر يحمل نفس الاسم.





 
ولفت بعض المغردين إلى محاول التحريض من خلال إيضاحهم بأن الخبر قديم، وأنه يعود لشخص يحمل نفس الاسم، إلا أنه ليس الشيخ الغامدي.



وكتب أحد المغردين قائلاً: "الخوف من حدوث هذا الأمر أو تحريض أشخاص لتحقيق هدف من يختلف معه؟"، متخوفاً من أن تؤدي هذه المحاولات والإشاعات إلى إيذاء الغامدي فعلاً، خصوصاً بعد تصريحاته الأخيرة حول النقاب، وظهوره مع زوجته في برنامج تلفزيوني وهي مكشوفة الوجه.

تجدر الإشارة إلى أن الشيخ الغامدي، اصطحب زوجته معه ضيفة على برنامج "مع بدرية" التلفزيوني، مع الإعلامية السعودية البارزة بدرية البشر، يوم السبت، متحدياً مناوئيه الذين قالوا إنه لن يتجرأ على ذلك وهو الداعي إلى كشف الوجه، والاختلاط في الشأن العام، واستعمالها لأدوات التواصل الاجتماعي مثل تويتر وفيس بوك وغيرها.