الخميس 18 ديسمبر 2014 / 15:52

بالصور: "مقصورات طيران الاتحاد" في صدارة التطورات العالمية

24- إعداد: رشا صفوت

نودع عام 2014 تاركاً لنا لمحات ولقطات ستظل في ذاكرتنا، أحداثاً وقعت كان لها أصداء على كافة الأصعدة العربية والخليجية والعالمية، بدءاً من تقديم الاتحاد للطيران لأفخم مقصورات وأكثرها رفاهية في العالم في 81 طائرة مروراً بصورة "سيلفي أوسكار" وصولاً بمبادرة "تحدي دلو الثلج".

نتعرف بالصور على أبرز اللحظات التي أفرزها عام 2014 في مجالات التقنية والعلوم والأحداث العالمية والترفيهية، كما وردت في موقع "بيزنس إنسايدر":


1-  طيران الاتحاد وفخامة مقصوراته الطائرة
قدم الناقل الوطني لدولة الإمارات العربية المتحدة أفخم مقصورات على متن طائراته تبدو وكأنها منازل فاخرة طائرة، ومن ضمن هذه المقصورات "مسكن الدرجة الأولى" ومقصورة "الإيوان" ومقصورة "استوديو درجة رجال الأعمال".


2-  "سي آي إيه" وحسابها على تويتر
دشنت وكالة الاستخبارات المركزية الأمريكية أول حساب لها على تويتر وتغريدتها الأولى التي استقطبت 200 ألف متابع. وللوكالة حساب على "يوتيوب" و"فليكر".


3-  فوز ألمانيا بكأس العالم
حقق فريق "الماكينات الألمانية" لقب كأس العالم لكرة القدم للمرة الرابعة بفوزه على الفريق الأرجنيتي في نهائيات كأس العالم لعام 2014.


4-  مبادرة "تحدي دلو الثلج"
أقبل ملايين الشخصيات العامة والمشاهير والنجوم والأشخاص العادية بسكب دلو الماء المثلج على رؤوسهم، أبرزهم بيل جيتس وجورج بوش وغيرهم العديد.


5-  أبل وهاتفيها الجديدين
في قطاع الهواتف الذكية يعد إطلاق أبل هاتفيها الجديدين ذوي الشاشات الكبيرة "آي فون 6" و"آي فون 6 بلس" من أبرز الأحداث فيه.


6-  الساعات الذكية
لعل الشركة الكورية العملاقة سامسونغ لها سبق في عالم الساعات الذكية بإصداراتها الخمسة المتنوعة، لكن بالنسبة لأبل يعتبر حدثاً خاصاً، بالكشف عن أولى ساعاتها الذكية "أبل ووتش".


7-  زواج كلوني وأمل
ودع النجم الكبير "جورج كلوني" لقب "أشهر عزاب هوليوود" في 2014 بزواجه بالمحامية البريطانية من أصل لبناني أمل علم الدين.


8-  انفصال اسكتلندا عن بريطانيا
رفض الاسكتلنديون الاستقلال عن بريطانيا ي استفتاء حافظ على وحدة المملكة المتحدة، وهذه الصورة لرئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون وهو يصافح الوزير الأول في حكومة اسكتلندا أليكس سالموند.


9-  شركة "علي بابا" وأكبر طرح عام
احتفل مؤسس مجموعة "علي بابا" الصينية القابضة بحصول الشركة على الرقم القياسي العالمي لأول طرح عام أولي.


10-  ميشيل أوباما وفيديو "اللفت"
جذب مقطع فيديو للسيدة الأمريكية الأولى "ميشيل أوباما" على موقع فاين وهي تغني للخضار ممسكة في يدها حبة من "اللفت" ضمن حملتها التحفيزية للاهتمام بتناول الطعام الصحي والخضار.


11-  حصول "مالالا" على نوبل
حازت الباكستانية مالالا يوسف زاي على جائزة نوبل للسلام، لتصبح الفتاة الباكستانية البالغ عمرها 17 عاماً أصغر فائزة بجائزة نوبل.


12-  الهبوط على المذنب
نجح المسبار "روسيتا" في هبوطه لأول مرة في تاريخ الفضاء على سطح المذنب حاملاً على متنه مختبر "فيلي"، وبثت وكالة الفضاء الأوروبية صورة لهذه السابقة التاريخية التي حدثت في 2014.


13-  القطة "غرمبي"
أصبحت القطة "غرمبي" نجمة ورمز من رموز يوتيوب بعدد متابعيها الضخم الذي يفوق 15 مليون متابع، وحصدها لثروة طائلة بلغت 64 مليون يورو، فلهذه القطة ذات الملامح الغاضبة كتاب خاص بها وفيلماً أيضاً.


14-  لعبة الألغاز "ثريس"
واحدة من أشهر ألعاب الألغاز على مستوى العالم، فسجلت اللعبة نحو 50 مليون تحميل من متجر "غوغل بلاي".


15-  صورة "سيلفي أوسكار"
حطمت صورة "سيلفي" جماعية التقطها نجوم هوليوود في حفل الأوسكار 2014، نزولاً على رغبة الصحافية ومقدمة الحفل "إيلين دي جينيريس، الأرقام القياسية بأكثر من 2.5 مليون إعادة تغريدة على تويتر، شاهدها أكثر من 37 مليون شخص، وتراوحت قيمتها بين 800 مليون ومليار دولار.