الخميس 18 ديسمبر 2014 / 17:13

العليا للانتخابات لـ 24: لا خريطة زمنية للاقتراع قبل إقرار "تقسيم الدوائر" رسمياً

24 - القاهرة – منى قطيم

وافقت الحكومة المصرية برئاسة المهندس إبراهيم محلب، في اجتماعها الأسبوعي، اليوم الخميس، على قانون تقسيم الدوائر الانتخابية، ومن المتوقع أن ترفعه للرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم، لإقراره بصيغة نهائية.

وفي السياق ذاته، صرح عضو اللجنة العليا للانتخابات التشريعية المستشار مدحت إدريس لـ 24، أن اللجنة لن تبدأ في إجراءاتها فيما يخص تحديد الخريطة الزمنية لانتخابات مجلس النواب القادم، إلا بعد أن يقر الرئيس عبد الفتاح السيسي قانون تقسيم الدوائر، ويتم نشره في الجريدة الرسمية.

وأكد إدريس أنه بمجرد إصدار القانون رسمياً سوف تقوم اللجنة بتحديد موعد للاجتماعات التي ستتناول مناقشة موضوعات المرحلة المقبلة، من تحديد موعد فتح باب الترشح و موعد دعوة الناخبين للاقتراع، بالإضافة للتنسيق فيما يخص الإجراءات الأخرى التي تستكمل بها الانتخابات التشريعية، وبمجرد الانتهاء من الإجراءات الخاصة بالعملية الانتخابية سيتم إعلان الخريطة الزمنية لانتخابات برلمان 2015، موضحاً أنه قبل ذلك لا مجال للحديث عن الخريطة الزمنية.

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي، قد أعلن في وقت سابق أن الانتخابات البرلمانية ستتم في الربع الأول من العام المقبل 2015، وأن أول جلسة لانعقاد البرلمان ستكون في مارس (آذار).