الجبهة الشعبية
الجبهة الشعبية
الخميس 18 ديسمبر 2014 / 19:20

الجبهة الشعبية تدعو لقطع الطريق أمام المرزوقي

أعلنت الجبهة الشعبية بتونس موقفها اليوم الخميس بصفة نهائية والداعي إلى عدم التصويت للمرشح المنصف المرزوقي في الدور الثاني للانتخابات الرئاسية لكنها تركت الخيار الحر لأنصارها للتصويت للمرشح الآخر الباجي قايد السبسي من عدمه.

ووجهت الجبهة التي تمثل ائتلافاً لعدد من أحزاب اليسار وسياسيين مستقلين نداء لعموم التونسيين للتصويت بكثافة في الانتخابات الرئاسية وقطع الطريق أمام صعود المرزوقي إلى سدة الرئاسة.

ويعد هذا الموقف تأكيداً لما أعلنت عنه الجبهة في مرحلة أولى يوم 11 من الشهر الجاري.

وأوضحت الجبهة التي فقدت قياديين اثنين في اغتيالات سياسية، في بيان لها أن المرزوقي كان مسؤولاً ضمن الائتلاف الحاكم بقيادة حركة النهضة الإسلامية عقب انتخابات عام 2011 عن فشل الحكم وقيادة البلاد إلى حافة الهاوية.

وتركت الجبهة في المقابل حرية الاختيار لأنصارها بالتصويت أو عدم التصويت للباجي قايد السبسي "مع الأخذ بعين الاعتبار مختلف المكونات السياسية للجبهة الشعبية وأنصارها وقاعدتها الانتخابية".

وكانت الجبهة الشعبية حلت رابعة في الانتخابات التشريعية بفوزها بـ15 مقعداً في البرلمان كما حل مرشحها حمة الهمامي في المركز الثالث في الدور الأول للانتخابات الرئاسية.

وكانت حركة النهضة التي لم تقدم مرشحاً في الانتخابات الرئاسية أعلنت حيادها في الدور الأول وحافظت حتى الآن على الموقف ذاته غير أن أنصارها وقواعدها على الأرض صوتوا بأغلبية واضحة للمرزوقي.

وتعتبر الجبهة الشعبية المرزوقي المرشح غير المعلن لخصمها اللدود حركة النهضة.