مباراة العين والشارقة (المصدر)
مباراة العين والشارقة (المصدر)
الخميس 18 ديسمبر 2014 / 21:34

دوري الخليج العربي: العين يتصدر المسابقة برباعية في الشارقة

تصدر العين بطولة دوري الخليج العربي 2014-2015 بشكل مؤقت، بعد فوزه على الشارقة بأربعة أهداف لهدف وحيد، ضمن مباريات الجولة الـ 13 والأخيرة في الدور الأول، في اللقاء الذي أقيم على إستاد هزاع بن زايد في مدينة العين، ليرتفع "الزعيم" برصيده إلى 26 نقطة وله مباراتان مؤجلتان من الجولتين الأولى والرابعة مع الشباب والفجيرة على التوالي، فيما تجمد رصيد "الملك" عند النقطة 12 في المركز العاشر بشكل مؤقت أيضاً.

لم يشهد شوط المباراة الأول الأهداف، رغم أفضلية العين في الاستحواذ على الكرة، وكاد في البداية يوسف سعيد أن يسجل في البداية من هجمة مرتدة، إلا أن خالد عيسى حارس مرمى العين ينقذ مرماه على طريقة حراس لعبة كرة اليد، وحاول البرازيلي واندرلي من تصويبة رأسية لكن الكرة علت مرمى العين.

وسدد ستوتش من بعيد وكذلك دياكي وجيان رأسية إلا أن محمد يوسف حارس مرمى الشارقة كان لجميع المحاولات بالمرصاد، لينتهي شوط المباراة الأول بالتعادل السلبي.

وفي الدقيقة 50 يسجل الغاني جيان أول أهداف المباراة، بعد ركلة ركنية نفذها محمد عبد الرحمن، على رأس جيان الغائب عن الرقابة، معلناً هدف التقدم للعين.

وفي الدقيقة 57 يعدل البرازيلي واندرلي النتيجة، بعد صاروخية من بعيد في المقص الأيسر لخالد عيسى حارس مرمى العين، فتصبح النتيجة 1-1، وتعود المباراة إلى نقطة البداية مجدداً.
وفي الدقيقة 66 يسجل السلوفاكي ستوتش هدف التقدم للعين، من تسديدة من خارج منطقة الجزاء، يحاول محمد يوسف التصدي لها لكنها تكمل طريقها إلى الشباك، فتصبح النتيجة 2-1 لمصلحة العين.

ويطلق الكوري ميونج لي رصاصة الرحمة على "الملك" بعد أن تمكن من تسجيل الهدف الثالث للعين في الدقيقة 86، بعد متابعته لكرة داخل الصندوق، وتسديدة تعانق شباك الشارقة فتصبح النتيجة 3-1.

وفي الدقيقة الثانية من الوقت الضائع يسجل البديل الفرنسي كيمبو ايكوكو الهدف الرابع للعين، من تسديدة صاروخية من خارج منطقة الجزاء، على يسار محمد يوسف حارس مرمى الشارقة، فتصبح النتيجة 4-1.