الجمعة 19 ديسمبر 2014 / 19:30

بالصور: "داعش" يصدر أول تصريح عمل لصحافي ألماني يحمل ختم "الخليفة"

تداول نشطاء على موقع التواصل الاجتماع "تويتر و"فيس بوك" صورة لتصريح عمل لمزاولة مهنة الصحافة، لصحافي ألماني يدعى "يورغن"، من قبل تنظيم "داعش"، لتغطية الأحداث في المناطق التي يسيطر عليها التنظيم.

بحسب "السومرية" العراقية، فإن التصريح يحمل ختم الخليفة أبو بكر البغدادي، فيما حث عناصر تابعين للتنظيم إلى الالتزام بالحفاظ على الصحافي الألماني والوفد المرافق له، وعدم التعرض لهم، لحين إتمام مهمتهم.

وأطلق "داعش" على التصريح الصحافي "كتاب أمان"، وجاء نص الخطاب كالآتي: "الحمد لله الرحمن الرحيم... الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على إمام المجاهدين نبينا محمد صلى الله عليه وسلم وعلى آله وصحبه وسلم أجمعين... أما بعد فهذا كتاب أمان للصحافي الألماني المدعو يورغن، ليدخل في أراضي التنظيم آمناً على نفسه وماله مع الوفد المرافق له، فعلى جنود التنظيم، الالتزام بهذا الأمان وعدم التعرض للمستأمن ومن معه، لحين إنهاء مهمته وبلوغهم مأمنهم... جزاكم الله خيرًا"، ثم ختم الخطاب بكلمة "الخليفة"، ليكون ساري العمل به داخل الأماكن، التي يسيطر عليها داعش.



كما تداول النشطاء من أنصار "داعش" صورة نسبوها للصحافي الألماني "يورغن تودن هورفر"، معلقين عليها، بأن الصحافي وفريقه يغادرون التي يسيطر عليها التنظيم الإرهابي، بعد أن سمح له بالدخول.