الرشطة السعودية (أرشيف)
الرشطة السعودية (أرشيف)
السبت 20 ديسمبر 2014 / 09:44

السعودية: ملاحقات الـ 7 أيام تسقط 40 إرهابياً

واصلت السلطات الأمنية السعودية ملاحقاتها وعملياتها المنتشرة في أنحاء المملكة كافة، للإطاحـة بالإرهابيين والمتهمين بتدبـير أي عمـل إرهابي داخـل البـلاد، إذ شهـد الأسبوع المنصرم، سقوط 40 متهماً جديداً، غالبيتهم سعوديو الجنسية، ما عدا 11 شخصاً من سبع جنسيات أخرى.

ونقلت صحيفة الوطن السعودية، من مصادر مطلعة اليوم السبت، أن الجهات الأمنية في الفترة الأخيرة، تمكنت من ضبط 29 سعودياً، وثلاثـة مصريين، ويمنيين، وسوريين، إضافة إلى أربعة متهمين يحملون الجنسيات الباكستانية والعراقية والهندية والليبية.

وأوضحـت المصادر أن يوم 12 ديسمبر (كانون الأول) الجاري، كان أكثر الأيام إيقاعاً بالإرهابيين، إذ بلـغ عدد المقبوض عليهم خلال ذلك اليوم تسعة أشخاص.

وتضمنت عمليات القبض الإطاحة بليبي يعد الوحيد من حاملي ذات الجنسية من المتورطين في قضايا الإرهاب وأمن الدولة، إضافة إلى أن عدد السوريين ارتفع خلال الأسبوعين الماضيين من 75 متهماً إلى 92.

وفيما يخص حاملي الجنسية الباكستانيـة، قالـت المصادر إن عددهـم زاد خلال الأسبوعين الماضيين، بعد أن كانوا 30 متهما ليصبحوا 39، أما حاملو الجنسية المصرية فكانوا قبل أسبوعين 21 متهماً، وأصبحوا 27.