رئيس هيئة التنسيق السورية المعارضة حسن عبد العظيم (أرشيف)
رئيس هيئة التنسيق السورية المعارضة حسن عبد العظيم (أرشيف)
السبت 20 ديسمبر 2014 / 12:15

وفد هيئة التنسيق السورية المعارضة يصل القاهرة

وصل إلى القاهرة اليوم السبت، وفد من هيئة التنسيق الوطنية السورية المعارضة قادماً من دمشق في زيارة لمصر تستغرق عدة أيام للقاء عدد من كبار المسؤولين المصريين لتفعيل الحل السياسي للأزمة السورية.

وصرحت مصادر مطلعة أن وفد الهيئة الذي يمثل المعارضة السورية في الداخل سيبحث مع عدد من كبار المسؤولين من بينهم وزير الخارجية سامح شكري تفعيل الحل السياسي للأزمة السورية وتبادل وجهات النظر بشأن التطورات الأخيرة في سوريا، خاصة مواجهة التنظيمات الإرهابية.

ويعرض الوفد نتائج لقاءات الهيئة مع عدد من الشخصيات والمسؤولين الدوليين خلال الأيام الماضية في إطار تفعيل الحل السياسي للأزمة السورية ووقف سفك الدماء في سوريا وفتح مسار سياسي لتحقيق مطالب الشعب السوري ومن بين هذه اللقاءات لقاء وفد الهيئة برئاسة المنسق العام للهيئة حسن عبدالعظيم وعضويه صفوان عكاش وأحمد العسراوي أعضاء المكتب التنفيذي مع المبعوث الروسي لشؤون الشرق الأوسط، ونائب وزير خارجية الاتحاد الروسي ميخائيل بوغدانوف، ولقاء نائب المبعوث الأممي إلى سوريا السفير رمزي عز الدين بوفد ضم عدد من أعضاء المكتب التنفيذي للهيئة.

وقام نائب المبعوث الأممي بعرض عناصر خطة "دي مستورا" بخصوص تجميد القتال في حلب، وبهدف إيجاد مخرج من الأزمة التي تعصف بسوريا والمحافظة على وحدتها أرضاً وشعباً.

وفى حالة نجاح الخطة سيتم تعميمها على مناطق أخرى في سوريا.