السبت 20 ديسمبر 2014 / 20:08

"فايننشال تايمز": داعش أعدم 100 مقاتل أجنبي حاولوا الفرار من صفوفه

ذكرت صحيفة "فايننشال تايمز"، اليوم السبت، أن تنظيم داعش المتطرف أعدم 100 من مقاتليه الأجانب، حاولوا الفرار من مدينة الرقة شمال سوريا، التي تعد معقلاً للتنظيم.

شكل التنظيم شرطة عسكرية لمراقبة المقاتلين الأجانب الذين يتخلفون عن واجباتهم وجرى اقتحام عشرات المنازل وتم اعتقال العديد من الجهاديين

ونقلت الصحيفة عن ناشط معارض للتنظيم، وكذلك لنظام الرئيس السوري بشار الأسد، قوله إنه تحقق من "100 إعدام" لمقاتلين أجانب في تنظيم داعش، حاولوا مغادرة مدينة الرقة هرباً من المعارك.

وذكر مقاتلون في الرقة أن التنظيم شكل شرطة عسكرية لمراقبة المقاتلين الأجانب الذين يتخلفون عن واجباتهم، وجرى اقتحام عشرات المنازل وتم اعتقال العديد من الجهاديين، بحسب الصحيفة.

وذكرت تقارير أن بعض الجهاديين فاجأهم واقع القتال في سوريا.

وبحسب تقارير صحافية بريطانية في أكتوبر(تشرين الأول)، فقد طلب خمسة بريطانيين وثلاثة فرنسيين وألمانيان وبلجيكيان العودة إلى أوطانهم، بعد أن اشتكوا من أنهم أصبحوا يقاتلون جماعات متمردة أخرى، بدلاً من قتال نظام الأسد، وقالت إن تنظيم داعش يعتقلهم.

وطبقاً لباحثين في المركز الدولي لدراسات التطرف في كلية كنغز كوليدج في لندن، فإن ما بين 30 و50 بريطانياً يريدون العودة إلى بلادهم، ولكنهم يخشون الحكم عليهم بالسجن، وقد اتصل جهادي يمثلهم بالمركز لإبلاغه ذلك.

ومنذ الغارات التي أطلقها التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة ضد تنظيم داعش في أغسطس(آب) الماضي، بدأ التنظيم يخسر أمام القوات المحلية، وارتفع عدد القتلى في صفوفه بشكل كبير.