السبت 20 ديسمبر 2014 / 21:09

أفضل تطبيقات آي فون وآي باد لهذا الأسبوع

24 ـ تكنولوجيا

تحويل مقاطع الفيديو إلى صور مُتحركة – Gyf
مع ازدياد دعم أنظمة التشغيل والمواقع للصور المتحركة بلاحقة GIF، انطلقت الكثير من الأدوات التي تسمح للمستخدمين بتحويل مقاطع الفيديو إلى صور متحركة لتسهيل مشاركتها. ويُمكن لمستخدمي آيفون تجربة تطبيق Gyf المجاني والذي من خلاله يُمكن تحويل أي فيديو إلى صورة مُتحركة لمشاركتها بكل سهولة عبر آي مسج أو تطبيقات مثل واتساب أو فايبر.

إدارة البريد الإلكتروني – Acompli Email
يعتمد الكثير من المُستخدمين على تطبيق Mail الموجود بشكل افتراضي داخل أجهزة آيفون وآيباد لإدارة البريد الإلكتروني. لكن الكثير من البدائل تتوفر وتُقدم ميزات أقوى بكثير من التطبيق الرسمي. ويُمكن لمستخدمي آيفون وآيباد تجربة تطبيق Acompli Email الذي يسمح بإدارة حسابات البريد الإلكتروني بكل سهولة مع تقديم أدوات مُدمجة مثل التقويم، ترتيب الرسائل ضمن مجموعات بالإضافة إلى ميزة التنبيه، حيث يقوم التطبيق بتذكير المُستخدم بالرد على رسالة مُعينة.

أداة لتعليم القيادة – miDrive
كثيراً مايبحث المُستخدم عن وسيلة لتحسين القيادة أو تهيئة نفسه قبل التقدم إلى الامتحان. ولهذا الغرض وجد تطبيق miDrive المجاني والذي يسمح للمستخدمين البحث عن أساتذة لتعليم القيادة فضلاً عن أدوات وملاحظات لتحسين قيادة المُستخدم، حيث يسمح بضبط أهداف مُعينة ويقوم برصد حركة المُستخدم ليتتبع نشاطه ويعرض نتائح تحقيق هذا الهدف.

أداة لإدارة الإجتماعات – Do
أصبح الإنترنت يعتمد على المشاركة وربط المُستخدمين ضمن شبكات إجتماعية لتسهيل التواصل، ودائماً ماتُقدم الشبكات الإجتماعية أفكاراً مُفيدة وجديدة لأصحاب الأجهزة الذكية. ويُمكن لمستخدمي آيفون وآيباد الإستفادة من تطبيق Do المجاني والذي من خلاله يُمكن إدارة الإجتماعات وجدولتها وتحديد الأشخاص المشاركين فيها لتصبح وسيلة سريعة وفعالة للتواصل حول الإجتماعات ومعرفة كل جديد يتعلق بها.

قراءة الكتب للمستخدم – Blinkist
لايمتلك جميع المُستخدمون وقتاً لقراءة الكتب، وتنحصر هذه المدة فقط في أيام العطل. لكن المُستخدمين بإمكانهم تجربة تطبيق Blinkist المجاني والذي يُقدم فكرة مُميّزة في هذا المجال. فمن خلاله يُمكن تحميل الكتب الصوتية للاستماع إليها، وبالتالي يُمكن تشغيلها أثناء القيادة للاستفادة أكبر قدر ممكن.