السبت 20 ديسمبر 2014 / 23:45

سامسونغ تطرح أولى هواتفها بنظام "تايزن" يناير المقبل

24 ـ تكنولوجيا

تعتزم سامسونغ طرح أولى هواتفها الذكية بنظام تشغيل "تايزن" في يناير المقبل، وذلك بعد أن ألغت عدة خطط لطرح الهاتف خلال العام الجاري.

وقال مسؤول في سامسونغ، لصحيفة The Korea Economic Daily الكورية، أن شركته ستطلق الهاتف "زد 1" Z1 بنظام "تايزن" في السوق الهندي يوم الثامن عشر من يناير 2015 المقبل.

وأضاف المسؤول أن الشركة تعتزم توفير الهاتف بسعر لا يتجاوز100 ألف وون كوري، أي ما يقابل 90 دولاراً أمريكياً، حيث يستهدف المستهلكين الباحثين عن الأجهزة منخفضة التكلفة.

وينتظر أن يملك هاتف سامسونغ "زد 1" شاشة بقياس 4 بوصات ذات درجة وضوح تبلغ 480×800 بكسل، إضافة إلى معالج ثنائي النواة بسرعة 1.2 جيجاهرتز.

وتنوي الشركة إضافة كاميرا خلفية بدقة 3.2 ميغا بكسل إلى الهاتف، بجانب كاميرا أمامية بدقةVGA، وذاكرة وصول عشوائي سعة 512 ميغابايت.

هذا، ولم يكشف المسؤول عن أي معلومات حول مواعيد طرح الهاتف “زد 1″ في بقية الأسواق العالمية، إلا أن تقرير إخباري أخر لجريدة India Aside أشار إلى نية سامسونغ في طرح الهاتف للسوق الصيني في فبراير على أن يصل لبقية الأسواق قبل نهاية النصف الاول من 2015.

يذكر أن سامسونغ تستهدف الأسواق الناشئة بشكل خاص بالهواتف الذكية العاملة بنظام "تايزن"، وذلك من أجل دعم مبيعات أجهزتها المعتمدة بشكل أساسي حتى الآن على نظام أندرويد.